الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش الحر: قوات النظام تحاول كسر الحصار المفروض عليها بمطار شرقي سوريا

رام الله-رايـة:

قال ناطق باسم الجيش الحر الأربعاء، إن قوات النظام السوري تحاول استغلال انشغال قوات المعارضة بقتالها مع “داعش” لفك الحصار المفروض عليها داخل أسوار مطار دير الزور العسكري، شرقي سوريا، إلا أنها فشلت في ذلك على الرغم من محاولاتها المتكررة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة (الأناضول)، أوضح عمر أبو ليلى الناطق باسم هيئة أركان الجيش الحر-الجبهة الشرقية، أن قوات النظام حاولت خلال الأيام الثلاثة الماضية كسر الحصار المفروض عليها داخل أسوار المطار العسكري منذ أكثر من عام ونصف العام، إلا أنها فشلت في ذلك، وتكبدت نحو 10 قتلى في صفوفها، إضافة إلى اغتنام قوات المعارضة لأسلحة وذخائر ودبابة من طراز تي 72 بعد انسحاب بعض قوات النظام من قطاع “الجفرة” المجاور للمطار.

وأشار أبو ليلى إلى أن قوات النظام حاولت استغلال انشغال قوات المعارضة بقتال تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، واستكمال عملية طرد مقاتلي التنظيم من المحافظة الحدودية مع العراق، وعملت على تنظيم صفوفها واستدعاء قوات إضافية، خاصة من جيش “الدفاع الوطني”، وهو ميليشيا مسلحة موالية للنظام.

وأعلن الجيش الحر مطلع فبراير/ شباط الجاري أنه نجح، بالتعاون مع فصائل إسلامية متحالفة معه، في طرد مقاتلي “داعش” من معظم مساحة محافظة دير الزور وقطع خطوط إمداد التنظيم من العراق، الأمر الذي يؤثر على قوة “داعش” في سوريا.

ولفت الناطق إلى أن قوات المعارضة دفعت فاتورة عالية خلال صد محاولات قوات النظام كسر الحصار المفروض عليها في المطار العسكري، حيث سقط خلال الايام الثلاثة الماضية 20 قتيلا بالاضافة إلى عشرات الجرحى في صفوفها.

ويبعد المطار العسكري نحو 10 كيلو متر شرقي مدينة دير الزور، ويعد أهم جيوب النظام المتبقية في المحافظة التي تسيطر قوات المعارضة على نحو 90 % من مساحتها، إضافة إلى أنه نقطة استراتيجية لإمداد جيش النظام بالأسلحة والذخائر مع سيطرة قوات المعارضة على معظم الطرق البرية المؤدية الى المحافظة.

Loading...