الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

افتتاح معرض "مبدعو اليوم علماء الغد" في مدرسة محمد علي غازي المحتسب بالخليل

الخليل- رايــة:

افتتح مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب المعرض الشامل في مدرسة علي غازي المحتسب الثانوية والذي جاء تحت  عنوان (مبدعو اليوم علماء الغد)، بحضور مديرة المدرسة سوسن عابدين ورؤساء أقسام المديرية والمشرفون التربويون ومدراء المدارس والمعلمات وأولياء أمور الطالبات والمجتمع المحلي.

ويشمل  المعرض مجالات عدة منها  "العلمي وتكنولوجيا، فني، تاريخي، تراثي، وكذلك في الصحة والبيئة والجغرافيا " من إبداع وعمل الطالبات بإشراف معلماتهن  في قاعة المدرسة وسيستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي المعرض ضمن خطة مديرية التربية والتعليم الخليل لإبراز انجازات الطالبات خلال العام الدراسي 2014 في البحث العلمي وعرض التجارب العلمية من أعمال الطالبات وسبل تعزيز المنهاج للتجارب العلمية ومدى قدرة الطالبات على ربط التجارب العلمية مع الواقع.

وبين طهبوب أهمية إقامة المعارض العلمية لما تحتوي من انجازات وأعمال الطالبات والمنافسة في عرض انجازاتهن والمشاريع المقدمة في المعرض،ونوه إلى تحفيز الطالبات على الإبداع والابتكار بما يحقق طموحاتهن في البحث العلمي من خلال أداء تجارب علمية وغيرها كلا في المجال الذي يرغب فيه من الزوايا المختلفة.

وهنأ طالبات المدرسة والمعلمات ومديرة المدرسة على انجاز المعرض لما يقدمه من خدمة للطالبات وكذلك أولياء الأمور على اهتمامهم بأبنائهم وتشجيعهم في البحث ومساعدتهم وتذليل العقبات في طريق نجاحهم وتطورهم.

وعبر  مدراء ومديريات المدارس عن إعجابهم في المعرض فقد وصفه رئيس قسم التقنيات عزام أبو رجب بالمعرض الشامل  بما يحتوي من تجارب علمية وتنفيذ أفكار جديدة من قبل الطالبات وتنوع الأعمال المقدمة من قبل الطالبات بما يخدم المنهاج وتطوير تفكيرهم وعرض تجارب وأفكار متطورة في الفيزياء والجغرافيا وفي صناعة الصابون وغيرها.

أما الطالبات فشكرن مديرة المدرسة ومعلماتهن لما قدمنه لهن خلال العام الدراسي للخروج بمعرض شامل ومميز وتقديم التجارب العلمية وشرحها بتفاصيلها لضيوف المعرض وتنمية مهاراتهم في استخدام مخلفات البيئة في الأبحاث العلمية.

وبدأ المعرض بأسماء البحوث والتجارب التي يشملها والذي تتضمن أكثر من 60بحثاً وتجربة وعرضاً علمياً وكذلك قسم للفنون الجميلة وأعمال فنية والتربية الإسلامية وتكنولوجيا واللغة العربي وعرض زاوية إرشاد للإعجاز في القران الكريم، وكذلك في الرياضة، وعرض بصمات مضيئة في تاريخ الحكم الإسلامي وعرض تجارب من خارج المنهاج المقرر في عمل أنجزته الطالبات.

Loading...