الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حملة في الجامعات البريطانية للدفاع عن القدس والمقدسات

رام الله - رايــة:

أقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا، وجمعية فلسطين في جامعة ساري البريطانية، مهرجانا بعنوان 'يوم القدس عاصمة فلسطين'، في إطار حملة داخل الجامعات البريطانية للدفاع عن القدس والمقدسات.

ويتزامن انطلاق فعاليات المهرجان الذي حضره سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة مانويل حساسيان وأكاديميون، وطلبة الجامعة، مع يوم الأرض.

وتضمن العرض الأول للمهرجان فعاليات فنية وثقافية متعددة تحتفي بالتراث الفلسطيني، وتؤكد التمسك بالقدس 'العاصمة الأبدية لدولة فلسطين'، وصون التراث الثقافي لمدينة القدس من التهويد، وإنكار الحق وطمس التاريخ والتراث، وسلب الأرض، ومصادرة الممتلكات.

كما ألقيت، خلال المهرجان، محاضرات وأقيمت معارض للصور عن القدس تظهر ممارسات الاحتلال العنصرية ضد أهلها الفلسطينيين، سكانها الأصليين، في حين تم عرض فيلم وثائقي يحكي الواقع المرير للمدينة المحتلة ويظهر عمليات التهجير القسري ضد السكان المقدسيين، ما يعتبر مخالفة للقانون الدولي الإنساني.

وقال السفير حساسيان، في كلمته، إن الحديث عن القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس والمستوطنات خاصة، مهم جدا، خاصة في ظل تعنت الاحتلال ورفضه كل الجهود والمبادرات من أجل إقامة الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن إسرائيل ترد دائما ببناء المستوطنات وخلق الجو العنصري من خلال الجدار، ومواصلة الممارسات القمعية ضد الشعب الفلسطيني، إضافة لاستمرار سياسة التطهير العرقي بالقدس.

وأعلن الاتحاد، في بيان صحفي، أن فعاليات حملة 'يوم القدس' ستقام في معظم الجامعات البريطانية بهدف توعية الرأي العام البريطاني -خاصة شريحة الشباب- بشأن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ومدينة القدس.

وتهدف الحملة، التي ستكون محطتها التالية جامعة مانشستر ويخطط لنقلها إلى كل الجامعات البريطانية، وفق البيان، إلى زيادة وعي البريطانيين بممارسات الاحتلال ضد القدس وأهلها، ولإحداث وسيلة ضغط فاعلة من خلال البريطانيين على حكومتهم للضغط بدورها على الاحتلال الإسرائيلي ليوقف الجرائم اليومية بحق المقدسيين.

كما ناشد الاتحاد العام لطلبة فلسطين من لندن، تحقيق الوحدة الوطنية بأسرع وقت ممكن، والعمل يدا بيد من أجل العودة بقضية فلسطين للصدارة على اعتبار أنها قضية الأحرار بكل العالم، مشددا على ضرورة استثمار التعاطف الكبير من قبل البريطانيين بقضية فلسطين والتذكير بقضية القدس.

Loading...