الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زراعة ألف شتلة زيتون في أراضي عرابة المهددة بالاستيطان

رام الله - رايــة:

أحيت الإغاثة الزراعية، وبلدية عرابة، اليوم الإثنين، ذكرى يوم الأرض، بزراعة ألف شتلة في أراضي البلدة المهددة بالاستيلاء عليها بمحاذات مستوطنة 'مابودوثان'.

ودعا مساعد محافظ جنين كمال أبو الرب إلى مزيد من الفعاليات الشعبية السلمية في مواجهة الاستيطان وسرقة الأراضي، منددا بسياسة الاحتلال التوسعية في منطقة يعبد وعرابة، من خلال بناء جدار الضم والتوسع العنصري بدلا من أن تبني جسور التعايش والسلام.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب خالد منصور إن رسالتنا في هذا اليوم أن البقاء والصمود هو مقاومة، داعيا المزارعين وكافة أبناء شعبنا إلى مزيد من المقاومة الشعبية، مشددا على ضرورة تعزيز صمود المواطن.

وشددت رولا الشاعر في كلمة بلدية عرابة على أهمية تنظيم فعاليات تؤكد تمسكنا بالأرض، وألا تكون هذه الفعاليات موسمية، وضرورة إعداد برنامج وطني من أجل تعزيز صمود المواطنين، خاصة في المنطق المهددة بالاستيطان.

وأشار منسق الإغاثة محمد جرادات إلى أن الإغاثة الزراعية جندت محامين مختصين لدعم المزارعين قانونيا لكي يتمكنوا من الحفاظ على أراضيهم التي تتعرض لخطر الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين، مشددا على ضرورة تشبيك كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في المقاومة الشعبية، والتي تتمثل أولا وقبل كل شيء بصمود المزارع على أرضه .

Loading...