الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتفاقية بين وزارتي الاسرى والصحة لزراعة أطفال الأنابيب لأسرى محررين

رام الله- رايــة: 

وقع وزير الصحة جواد عواد ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الاثنين، اتفاقية تفضي إلى شراء خدمة 'زراعة أطفال أنابيب' لزوجات الأسرى المحررين والأسيرات المحررات والذين لا يستطيعون الإنجاب بشكل طبيعي، حيث سيقوم الصندوق الوطني لدعم ومساندة الأسرى المحررين وعائلتهم بتغطية التكاليف المالية لذلك.

وحضر مراسم التوقيع مدير عام التحويلات الطبية أسامه النجار، ورئيس اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة نظام نجيب، والمستشارة القانونية لوزارة الصحة أروى التميمي، إضافة إلى مدراء مراكز أطفال الأنابيب.

وصرح الوزير عواد عقب توقيع الاتفاق 'إن الوزارة ستقوم بكل ما يترتب عليها من متابعة وتنظيم لآلية العمل بتحويل الأسرى المحررين من هذه الفئة الى المراكز المتخصصة بزراعة أطفال الأنابيب وبالتعاون والتنسيق التام مع وزارة شؤون الأسرى .

من جانبه قدم وزير الأسرى شكره لكل من ساهم في خروج هذه الاتفاقية إلى حيز التنفيذ، مشدداً على أن الوزارة ستقوم وبالتنسيق مع وزارة الصحة بعمل الإجراءات اللازمة والكفيلة بتنفيذ الاتفاق المبرم فورا.

يذكر أن وزارتي الصحة والأسرى ستقومان بشراء هذه الخدمة من ثلاثة مراكز طبية متخصصة بزراعة أطفال الأنابيب موزعة شمال وجنوب ووسط فلسطين.

 

 

Loading...