الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسروجي لــ"رايــة": مستحقات القطاع الخاص المترتبة على الحكومة بلغت 550 مليون دولار

رام الله- رايــة:

 تحرير حسين ابو عواد- قال أمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص محمد مسروجي، إن مستحقات القطاع الخاص المترتبة على الحكومة بلغت 550 مليون دولار، و200 مليون دولار الديون المتراكمة لاتحاد موردي الادوية والتجهيزات الطبية على وزارة الصحة، والمشافي الخاصة وموردي الادوية.

وأضاف لــ"رايــة"، ان عدم دفع هذه المستحقات قد يؤدي إلى انهيار العديد من شركات القطاع الخاص وإفلاسها جراء تأخر دفع المستحقات المترتبة على عدد من المشاريع.

وجدد مسروجي رفض القطاع الخاص لقرار الحكومة الذي صدر مؤخرا والخاص بتعديل قانون رقم 8-2011، المتعلق بضريبة الدخل، وطالب الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية بالعدول عنه.

واكد على ان القرار الجديد من شأنه ان يؤثر على الاقتصاد الوطني وكذلك يضر بالنشاط الاستثماري الخاص في فلسطين.

 وبخصوص التقرير السنوي للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" ، الذي كشف فيه عن عدم وجود مؤشرات تحسن خلال العام المنصرم، حيث ارتفعت نسبة البطالة، وبقيت نسب الفقر مرتفعة، ما يشير الى عدم تحقيق اي تقدم في مسار التنمية الاقتصادي، كما اظهر استمرار عجز الموازنة والاعتماد بشكل رئيسي على المساعدات الخارجية التي تخضع للمزاج السياسي الدولي، أوضح المحلل الاقتصادي الدكتور طارق الحاج لـ" رايــة"،" أن التقرير صدر بناءا على دراسات وعدة ورشات عقدت، وجاء بنتائج يجب الوقوف عليها ومعالجتها ".

وأضاف الحاج لــ"رايــة"، ان البطالة في فلسطين في ارتفاع متزايد وخاصة ما يعرف بالبطالة الضمنية والمقنعة لان الكثير من الخريجين لا يعملون بشهادتهم، كمان ان الوضع الاقتصادي في تراجع مستمر ما يعني ان نسبة الفقر و البطالة سترتفع اكثر. 

 

 

Loading...