الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زراعة أراضي خربة سمرة المهددة بالاستيلاء في الأغوار الشمالية

رام الله - رايــة:

زرع مئات المواطنين، بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء، أراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال في خربة سمرة بالأغوار.

وتأتي هذه الفعالية التي شارك فيها محافظ طوباس والأغوار الشمالية ربيح الخندقجي، في إطار فعاليات المقاومة الشعبية السلمية ضد إجراءات الاحتلال والمستوطنين للسيطرة على أراضي المواطنين الذين يملكون أوراق ثبوتية 'طابو' لأراضيهم.

وحاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي منع المواطنين من زراعة أراضيهم، وسط تعزيزات عسكرية مكثفة، وطالبتهم بعدم الاقتراب من تلك الاراضي ومغادرة المنطقة، لكن المواطنين رفضوا وأصروا على زراعة مئات الدونمات بأشتال زيتون .

وانتشر المشاركون على الأرض وباشروا بزراعة أشجار الزيتون في ذات المنطقة التي أقام عليها المستوطنون احتفالاتهم بعيد 'المساخر' قبل أسابيع، في محاولة منهم لمنع الاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

وأكد الخندقجي أن من حق شعبنا استغلال كافة موارده وزراعة أراضيه، رافضا ما تحاول حكومة الاحتلال فرضه من وقائع جديدة على الأرض، والاستيلاء على مزيد من الأراضي لصالح توسيع رقعة الاستيطان.

وتابع: 'جئنا اليوم من مختلف التنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية، لنؤكد فلسطينية الأغوار، وحقنا في الدفاع عن أراضينا ومقدراتنا، لأن إرادة وصمود شعبنا أقوى من آليات الاحتلال وممارساته العنصرية، وبصمود شعبنا وصلابة موقف قيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس'.

وقام المشاركون والناشطون بزراعة ألف شجرة زيتون على 500 دونم في خربة سمرة التي تقع قرب معسكر سمرة العسكري، حيث حاول الاحتلال قبل أسابيع الاستيلاء على أراضي المواطنين ومنع المزارعين من الوصول إليها وفلاحتها.

Loading...