الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس عباس يصل مصر في زيارة رسمية

رام الله - رايــة :

وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها نظيره المصري المستشار عدلي منصور، وعددا من كبار المسؤولين المصريين.

وكان في استقبال الرئيس على أرض مطار القاهرة الدولي، وزير الطيران المدني حسام كمال، وسفير دولة فلسطين في القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، ووكيل جهاز المخابرات المصرية اللواء شريف لطفي، إضافة إلى كادر السفارة ومندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية، ووجهاء الجالية الفلسطينية في مصر .

وسيشارك الرئيس عباس  في اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ لمجلس الجامعة العربية يوم غد الأربعاء، والمنعقد بناء على طلب فلسطين، وسيطلع الرئيس خلاله وزراء الخارجية على آخر ما توصلت إليه المفاوضات الفلسطينية– الإسرائيلية.

وقال الفرا في تصريح للوكالة الرسمية وفا ، إن الرئيس سيلتقي صباح غد، الرئيس المصري المستشار عدلي منصور، وسيتم خلال الجلسة مناقشة كافة القضايا التي تهم البلدين، والجهود المبذولة لتنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأشار إلى أن الرئيس سيلتقي خلال زيارته عددا من القادة والمسؤولين المصريين، وفي مقدمتهم وزير الخارجية نبيل فهمي، ورئيس جهاز المخابرات اللواء محمد التهامي، وفضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب، وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي.

وأثنى الفرا على العلاقة 'المميزة ومستوى التنسيق العالي بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، مشيدا في الوقت ذاته بما قدمته مصر من تسهيلات لشعبنا، بخاصة في قطاع غزة .

ويرافق الرئيس في زيارته عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ووزيرا الخارجية رياض المالكي، والأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

Loading...