الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز حقوقي: إصابة 12 مواطنا واعتقال 26 خلال الأسبوع الأخير

رام الله-رايــة:

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت خلال الأسبوع الأخير عدوانها بحق المدنيين العزل في مختلف محافظات الوطن.

وقال المركز في بيان صحفي: اقترف الاحتلال المزيد من جرائم الحرب في الأرض الفلسطينية المحتلة في الفترة ما بين الثالث والتاسع من الشهر الجاري، وأصيب خلالها (12) مدنيا، من بينهم طفلان ومصور صحفي في مسيرتين سلميتين في محافظة رام الله، إضافة إلى مدنيين اثنين أحدهما طفل، شمال وجنوب الضفة الغربية.

وأضاف: خلال الفترة ذاتها نفذ الاحتلال (62) عملية اقتحام في الضفة الغربية، و(3) عمليات أخرى في قطاع غزة، تخللها اعتقال (22) مواطنا، من بينهم طفلان في الضفة.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل أيضا (4) مواطنين على الأقل، من بينهم طفل على الحواجز التي تقطع أوصال الضفة الغربية.

وذكر المركز أنه تخلل هذه الاعتداءات الاستيلاء على 150 ألف شيقل و200 غرام من الذهب من منزل مواطن في إذنا غرب الخليل، وتصعيد عمليات التهويد في القدس المحتلة، التي جاء في سياقها تجريف ثلاثة مساكن لعائلات بدوية في العيزرية، شرق المدينة.

وأوضح أن الاحتلال جرف خلال الفترة ذاتها 'بركسا' في بلدة برطعة الشرقية في محافظة جنين، إضافة إلى اقتلاع ما لا يقل عن 650 شتلة عنب (كرمة) في بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.

وأوضح أن المستوطنين حطموا خلال الأسبوع الماضي أيضا زجاج سيارة صحفي قرب مستوطنة 'بيت إيل'، شمال رام الله، بتزامن مع تواصل استهداف صيادي الأسماك الفلسطينيين في عرض البحر في قطاع غزة بالرصاص.

وأكد أن الطيران الإسرائيلي نفذ خلال الأسبوع الأخير (9) غارات جوية على أهداف مدنية في قطاع غزة، تسببت في إلحاق أضرار مادية بالغة في (3) ورش للحدادة والسمكرة والألمنيوم شمال القطاع، وتضرر (7) سيارات مدنية، و21 منزلا ومستودعا وبئر مياه.

وقال البيان: 'نذكر باستمرار الاحتلال بفرض الحصار على قطاع غزة منذ أكثر من 7 سنوات، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية'.

Loading...