الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حمدان: نتوقع تشكيل الحكومة قبل نهاية العام

غزة- رايـة

توقع مسؤول العلاقات الدولية في حماس أسامة حمدان تشكيل الحكومة الفلسطينية وإجراء الانتخابات، قبل نهاية العام الحالي.

وقال حمدان في حوار أجرته معه صحيفة الغد الأردنية إن "الأرضية باتت مهيأة بعد تشكيل لجنة الانتخابات المركزية وتحديث سجلات الناخبين، والتوافق على تشكيل الحكومة والتداول في بعض الأسماء، فضلا عن الإجراءات المتخذة مؤخرا في غزة، ومنها عودة عدد من كوادر حركة فتح للقطاع، باعتبارها استعدادات مهمة في سياق المضي في المصالحة".

وأكَّد "حرص حماس على المصالحة، باعتبارها الأصل لوحدة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حفظ الوحدة في إطار وطني عام يتطلب وضع التباينات في حيز الإسهام بالعمل الوطني وليس في إطار الصراع السياسي.

وأضاف مسؤول العلاقات الدولية لحماس بالقول: "إنَّ المشكلة الحقيقية تكمن في التعامل مع المصالحة كلعبة سياسية داخلية أو بديل، وهنا ستكون الضحية"، مضيفاً "إذا كانت هناك أي شكوك بدرجة ما عند الطرف الآخر بشأن جدية "حماس" للمصالحة قد تبدو طبيعية بعد سبع سنوات من الانقسام، ولكنها غير مبررة لافتقادها للشواهد".

وأضاف "شعور أحد الطرفين بالقوة أو الضعف لن يؤدي إلى تحقيق المصالحة؛ لأن الضعيف لن يذهب إلى مصالحة لن يفرض فيها شروطه وقد يضطر إلى القبول بما لا يرتضيه، بينما لن يقدم القوي عليها لأنه يشعر بعدم حاجته إليها".

Loading...