الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غنيم وحميد يفتتحان مشروعا تطويريا في يطا

رام الله- رايــة:

افتتح كل من وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم اليوم الجمعة، ومحافظ الخليل كامل حميد، شارع مدخل منطقة الكرمل في بلدة يطا، بعد أن تم الانتهاء من انجازه بطول 3 كم وتكلفة نصف مليون يورو، بإشراف وزارة الحكم المحلي.

وذكر غنيم  أن أهمية المشروع تنبع من مساهمته في تطوير تحسين حياة المواطنين وسهولة تنقلهم، وبخاصة في منطقة الكرمل والمناطق المجاورة شاكرا الحكومة البلجيكية ومؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) على تمويلهم هذا المشروع بمبلغ نصف مليون يورو تقريبا، وعلى دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني.

واشاد غنيم بصمود المواطنين في هذه المنطقة، منددا بممارسات الاحتلال ومستوطنيه التعسفية.

وأكد دعم الوزارة للمواطنين القاطنين في المناطق المتضررة من الجدار والمستوطنات، منوها الى التراجع في مصادر الدعم في الفترة الأخيرة وأثره على التقليص الحاصل في تنفيذ المشاريع وتأخرها.

كما تحدث الوكيل المساعد لشؤون الهيات المحلية أبو حسن جبارين عن دور الوزارة في دعم الهيئات المحلية واصرارها على الاطلاع على واقع هذه الهيئات عن قرب من خلال الزيارات لها ومشاركتها احتفالاتها بالإنجازات والاطلاع على همومها واحتياجاتها، ووضع الحلول لها وتوفير الدعم.

وبدوره، قدم مدير عام مجالس الخدمات المشتركة في الوزارة ومنسق المشروع البلجيكي وليد حلايقة عرضا عن مجموعة المشاريع التي ستمولها مؤسسة التعاون البلجيكي في المنطقة وستشمل اضافة لهذا المشروع مركزا صحيا ومختبرا طبيا ومختبر كمبيوتر وشوارع رابطة ومبنى بلدية وحديقة عامة.

كما رحب محمد جبر رئيس مجلس الخدمات المشترك للمنطقة والتي تضم قرى الكرمل، ماعين، خلة صالح، والحديدية، بالحضور وشكر وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات ومؤسسة التعاون البلجيكي على هذا الانجاز المهم.

وشارك في الاحتفال وفد من وزارة الحكم المحلي ومديرية الحكم الحلي في محافظة الخليل ومديرها العام رائد الشرباتي وممثلون عن صندوق البلديات ومؤسسة التعاون البلجيكي والمؤسسات الحكومية والاهلية في المنطقة اضافة الى الهيئات المحلية وجمع من المواطنين.

وفا

Loading...