الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: اجتماع لمناقشة موضوع مكب النفايات الواقع بين بلدتي عزون و جيوس

رام الله-رايــة:

دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية إلى ضرورة النظر بشمولية لمكبات النفايات وخاصة مكب نفايات "جيوس عزون" وضرورة تشكيل هيئة وطنية عامة لبحث كيفية إزالته من كافة الجوانب واصفا وجوده بالجريمة الشاهدة على استهداف الاحتلال للمواطن الفلسطيني في محافظة قلقيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في محافظة قلقيلية اليوم لمناقشة موضوع مكب النفايات الواقع بين بلدتي عزون وجيوس.

وشارك في الاجتماع: مدير الصحة الدكتور محمد الهاشم، ومدير الزراعة المهندس احمد عيد، وممثلون عن وزارة البيئة، وممثلون عن مؤسسة الهيدرولوجين الفلسطينيين، ورئيس بلدية عزون نمر عدوان، ورئيس بلدية جيوس غسان الحرامي.

وقدم رواجبة شرحا وافيا عن أسباب إقامة إسرائيل لمكبات النفايات في الأراضي الفلسطينية قائلا: " أنها تهدف إلى تلويث البيئة الفلسطينية معربا عن تخوفه من الآثار السلبية على البيئة والمياه الجوفية "،مشددا على ضرورة التحرك الواسع  والسريع لإزالة هذه المكبات كي يعيش المواطن الفلسطيني بأمن وأمان، مشيرا إلى تحمل إسرائيل المسؤولية في الفحص العلمي والشامل لمحتويات المكب باعتبارهم المتسببين في إيجاده.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالمكب، أبرزها تسليط الضوء إعلامياً على هذا الملف الخطير، وتشكيل لجان متخصصة لدراسة الأخطار الناجمة عنه بما في ذلك عمل تحاليل خاصة بالمكب وتأثيره على كافة مناحي الحياة الفلسطينية.

Loading...