الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مكافحة المخدرات تضبط 20 تاجر ومروج للمواد المخدرة في الخليل

الخليل- رايــة:

طه أبو حسين: بيّن مدير إدارة فرع مكافحة المخدرات في الخليل علي أبو صبحة أن النشاط الشرطي مستمر في ملاحقة الخارجين عن القانون، مؤكدا تحقيق انجازات واضحة بضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة إضافة لاعتقال 20 تاجر ومروج لها في محافظة الخليل.

وقال أبو صبحة أن الفترة الأخيرة منذ بداية العام الحالي شهدت نشاطا ملموسا لقسم مكافحة المخدرات، من ضبط واعتقال وكان أبرز الانجازات العملية التي ضبط خلالها أحد أكبر تجار المخدرات وبحوزته (3 كيلو غرامات) من المواد المخدرة في الخليل.

وأشار أبو صبحة أنه بالفترة الأخيرة قد ضبط (12 تاجر) مخدرات، وتم تحويلهم للقضاء، واعتقل (8 مروجين)، إضافة لاعتقال (12 متعاطي) للمخدرات، وجميعهم تم اعتقالهم متلبسين خلال العام الحالي.

وحول الكميات المخدرة المضبوطة فقد أوضح أبو صبحة بأنه ضبط ( 4.5 كيلو غرام) قنب هندي مهجن، و(73 غرام) قنب هندي مخلوط، و(770 غرام) حشيش، و(176 حبوب اكستازيا)، و(150 غرام) من مادة الهيروين، و(823 غرام) من بذور الماريجوانا.

وأعرب أبو صبحة عن أسفه لعدم وجود قوانين رادعة توقف تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات عن هذه الآفة، قائلا:" للأسف سرعان ما يفرج عن تجار ومروجي المخدرات، فالأحكام ليست عالية وغير رادعة، لكن هناك قراءة للقانون تشمل جميع المتطلبات في هذه المشكلة من إدانة التاجر".

وأضاف أبو صبحة:" نحن كمكافحة مخدرات مثلنا مثل المواطنين، نطالب بسن قوانين رادعة لأن القانون النافذ قانون أردني قديم، لا يتناسب مع حجم جريمة المتاجرة بالمواد المخدرة".

Loading...