الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الصحفيين تعزي بشهداء 'المنار' وتستنكر اعتقال كيّال

رام الله - رايـــة :

عزّت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، باستشهاد ثلاثة من الزملاء الصحفيين اللبنانيين العاملين في قناة المنار، إثر استهدافهم أثناء أدائهم واجبهم المهني في بلدة معلولا السورية.
وتقدمت النقابة، في بيان لها، من ذوي الشهداء الثلاثة، وأسرة قناة المنار، وكافة الصحفيين في لبنان الشقيق بأحر التعازي والمواساة، مؤكدة وحدة دم الصحفيين أينما كانوا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.
وطالبت بضرورة احترام المعاهدات والمواثيق الدولية، خاصة أثناء الحروب وفي مناطق النزاع المسلح، كما طالبت بضرورة توفير الحماية للصحفيين في مختلف أماكن عملهم.
وفي سياق آخر، استنكرت النقابة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراسل صحيفة السفير اللبنانية داخل أراضي عام 1948 الصحفي مجد كيال، من على جسر الشيخ حسين أثناء عودته أول أمس بعد أن أنهى رحلة عمل إلى لبنان، حيث مقر الصحيفة التي يعمل بها التي كانت تحتفل بذكرى انطلاقها الأربعين.
واعتبرت النقابة أن هذا الاعتقال يندرج في سياق التضييقات المستمرة من قبل سلطات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين أينما عملوا أو تواجدوا، في إطار مسعاها لطمس الحقيقة وإخفاء جرائمها بحق شعبنا في مختلف مناطق تواجده.
وطالبت بالإفراج الفوري عن الصحفي كيال، وتمكينه من مواصلة عمله المهني بحرية.

Loading...