الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العين يكتسح لخويا بخماسية.. ويعلن نفسه أول المتأهلين الى دور الـ 16 من ابطال آسيا

رام الله - رايــة :

اكتسح العين مضيف لخويا بخماسية نظيفة كان بطلها الغاني اسامواه جيان الذي صنع ثلاثة اهداف وحقق هدفين, حيث جرى اللقاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من دوري ابطال اسيا, ورفع الزعيم رصيده الى 10 نقاط ليعلن تأهله رسمياً الى دور الـ 16, وتجمد رصيد لخويا عند اربع نقاط في المركز الآخير.
لخويا بدأ اللقاء بقود في الدقائق الاولى وكان قريباً من افتتاح التسجيل, حيث لم يستفيد من التراجع الملحوظ في صفوف العين الذي اعتمد في البداية على الحذر الشديد, ومن بعد ذلك  اندفع الى الامام في ظل التشتت الواضح في صفوف الفريق القطري.

وكان عموري متألقاً فوق العادة الى جانب اخيه محمد عبدالرحمن في وسط الملعب, حيث شكلا ثنائي مرعب لمد الهجوم بالكرات البينية الخطرة, وفي المقدمة كان الغاني جيان نجماً فوق العادة الذي تواجد في جميع الامكان ليشكل عقبة حقيقية امام دفاع لخويا لاسيما وانه صنع الهدفين في الشوط الاول.

فرص الشوط الاول

تسديدة  صاروخية من لويز جونيور من على مسارف منقطة الجزاء خلصها خالد عيسى ببراعة حارماً صاحب الارض من افتتاح التسجيل د 5.

الضغط استمر في هذه الاوقات من صاحل الارض لخويا وهذه المرة انقذت العارضة فريق العين من هدف محقق بعد رأسيه , لتعود الكرة الى التونسي يوسف المساكني الذي سدد بدوره وايضاً في العارضة وسط دهشة كبيرة.

وفي الدقيقة الحادية عشرة حصل العين على ركلة حرة نفذها عموري لتصل الكرة الى اسماعيل احمد الذي ارتقى لها وسدد رأسية جميلة الا ان جارس لخويا انقذ مرماه.

ومن بعدها تمركز اللعب في وسط الملعب وسط حذر شديد لدى الفريقين, وكان العين اكثر جرأة على مرمى لخويا مستفيداً من تحركات محمد عبدالرحمن وعموري وجيان ودياكيه في المقدمة, في حين افتقد لخويا الى صانع الالعاب الذي يوصله بشكل اكثر الى مرمى خالد عيسى.

وبعد سلسلة من الهجمات الخجولة للعين, كان لـ ابراهيما دياكيه كلمة الحسم حيث افتتح التسجيل بعد تسديدة لجيان خلصها حارس لخويا لتصل امام دياكيه الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة الثالثة والاربعين عرضية متقنة من جيان المتألق لتصل الى المندفع بروسكي قبل ان يضع الكرة في شباك حارس لخويا امين, كما كان للعين فرصة اخرى لتعزيز النتيجة الا ان حارس الفريق القطري انقذ مرماه لينتهي النصف الاول بتقدم الزعيم الاماراتي بثنائية نظيفة.

مجريات الشوط الثاني

الفريق القطري لخويا كان اكثر جرأة في بداية الشوط الثاني وسط تراجع من قبل فريق العين الى الخلف لإغلاق المنطقة منعاً لأي خطورة جراء اندفاع لخويا, الا ان الدفاع الاماراتي تألق في الذود عن مرماه وكان سداً منيعاً امام جميع المحاولات من خصمه.

واعتمد العين على الهجمات المرتدة في اغلب الاوقات, للإستفادة من الفراغات التي خلفها لخويا بعد تقدمه الى الامام, اذ تمكن من تعزيز النتيجة عبر محمد عبدالرحمن الذي استفاد من خطأ فادح من دفاع لخويا الذي حاول تشتيت عرضية الغاني اسامواه جيان الا ان الكرة تهيأت امام عبدالرحمن ليحرز الاصابة الثالثة التي قضت تماماً على آمال لخويا.

بعد هدف عبدالرحمن هبط مستوى فريق لخويا بشكل مخيف في اللقاء ليفسح المجال امام المتألق النجم الغاني اسامواه جيان في تسجيل الاصابة الرابعة , بعد ان كان صنع الاهداف الثلاثة الأولى.

وفي الدقائق الأخيرة ارتكز اللعب في وسط الملعب بعد اقتناع الفريقين بنتيجة اللقاء لمصلحة العين, علماً ان العين كان بمقدوره ان يعزز النتيجة الا ان حارس لخويا كان بالمرصاد, , وفي الثواني الأخيرة اصر جيان على تأكيد علو كعبه حيث  اختتم مسلسل الاهداف بإصابة خامسة لينتهي اللقاء بفوز مستحق نتيجة واداءاً لمصلحة الزعيم الإماراتي العين بطل نسخة 2003.

Loading...