الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توفيت قبل عامين..عماد الناطور ما زال يطالب بالتحقيق في وفاة ابنته بخطأ طبي

رام الله-رايــة:

داليا اللبدي- نور الناطور (15) عاما دخلت مستشفى رفيديا في نابلس بعدما اجريت لها عملية منظار في المستشفى العربي أدت الى نقص الاكسجين لديها ودخلت في غيبوبة فتم تحويلها الى مستشفى رفيديا، وادخلت الى العناية المكثفة واشرف عليها طاقم من الاطباء لكن حالتها كانت صعبة، لتنتقل الى التنفس بالاكسجين الصناعي.

واتهم عماد الناطور والد نور من مدينة نابلس في حديثه لـ"رايــة" مستشفى رفيديا بالتسبب بتفاقم الوضع الصحي لابنته، مشيرا الى انه تم عمل فتحة في الرقبة لها من اجل وضع التنفس الاصطناعي، وبعد فترة وجيزة بدأت باستعادة وعيها لكنها بقيت في العناية المكثفة.

وأضاف"ان جرثومة من المستشفى اصابتها ما ادى الى اضعاف مناعتها وقدرتها على التنفس وظلت خلال الفترة تأخذ المضادات الحيوية من الوريد".

وتابع الاب: "الممرضة كانت تنظف الفتحة التي كانت في رقبة نور وكان يجب ان يكون بربيج رفيع جدا ومن قلة درايتها بالموضوع وضعت بربيج اسمك منه وعملت على ثقب كبير في الحنجرة ما ادى الى نزيف لديها".

ومن بعدها اعادوا نور الى العناية المكثفة فبقيت 4 ايام تعاني من نزيف حاد الى ان توفيت، الامر الذي دفع والدها الى المطالبة بتحقيق في ظروف وفاة ابنته، وما زال يطالب باستكمال التحقيق حتى هذه الفترة.

ولفت والد الفتاة إلى ان لجان تحقيق شكلت من قبل ادارة المستشفى  للتحقيق في ظروف الوفاة، ولكن لم تثمر اي منها الى نتائج حقيقية تكشف حقيقة ما حصل في غرفة العمليات.

وعقب القائم باعمال مستشفى رفيديا في نابلس الدكتور محمد العارف في حديثه لـ"رايــة" ان الفتاة نور كانت  تعاني من وضع صحي مزمن ونقلت إلى وحدة العناية المكثفة، حيث تعاني من مرض يتفاقم مع الزمن ووضع جسدها كان حساس، وتعرضت إلى نزيف حاد خلال عملية المنظار مما ادى إلى تفاقم وضعها الصحي ووفاتها.

وأوضح ان الاخطاء الطبية تحصل عادة اثناء العملية وبعد العملية وهذا بسبب النقص في المستشفى الذي يعود الى الاوضاع الاقتصادية وتحصل في جميع انحاء العالم.

ومن جهته قال مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة الدكتور عمر نصر في حديثه لـ"رايــة" ان الاخطاء الطبية قد تكون ناتجة عن خطأ طبيب، او  مضاعفات ما بعد العملية، مؤكدا على أن ادارة المستشفى تباشر في حال حدوث اخطاء طبية إلى تشكيل لجنان تحقيق فورية للتقصي ومعرفة السبب الرئيسي للوفاة، لاتخاذ الاجراءات الادارية والعقابية في حال ثبت ذلك.

 

Loading...