الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ناجي: الحكومة تبذل جهودا للتسهيل على النشاط الاقتصادي

رام الله- رايــة: 

استعرض وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، اليوم الخميس، الجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين بيئة الاعمال والمراجعة المستمرة للبيئة القانونية الناظمة للنشاط الاقتصادي بما يمكن القطاع الخاص من ممارسة نشاطه وتنفيذ برامج على أكمل وجه.

جاء ذلك في لقاء جمع ناجي، مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية 'USAID' برئاسة مدير مشاريع القطاع الخاص في الوكالة فادي عبد اللطيف في رام الله خصص بالأساس لاستعراض حصيلة النتائج والجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد لتحسين ترتيب فلسطين في تقرير البنك الدولي للعام المقبل.

وشدد ناجي، خلال اللقاء، على المضي قدماً في الجهود المبذولة لتبسيط وتسهيل الإجراءات المتبعة في ممارسة انشطة الأعمال، والتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة لتذليل كافة العقبات التي تؤثرا سلبا على بيئة الأعمال.
وتحدث عن سعي الحكومة إلى توسيع القاعدة الاستثمارية التي تعتبر الركيزة الاساسية في معالجة مشاكل التنمية.

بدوره، أكد عبد اللطيف استعداد الوكالة الأمريكية للتنمية لتقديم الدعم اللازم لتحسين بيئة الاعمال و ترتيب فلسطين في تقرير البنك الدولي للعام المقبل.

كما عبر عن تقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة في تحسين بيئة الاعمال، وتبسيط الإجراءات المتبعة في عمليات الاستثمار والنشاط الاقتصادي ككل، الأمر سينعكس ايجاب على البيئة الاستثمارية.

ووفق بيان لوزارة الاقتصاد الوطني، راجع الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد بحضور عماد الجلاد رئيس الفريق الفني لمتابعة تقرير البنك الدولي، التحسن الذي طرأ على الاجراءات المتبعة في تسجيل الشركات والحصول على رخص الحرف والصناعات، وتسهيل اجراءات فتح الملف الضريبي، والحصول على الائتمان وتراخيص البناء وتسجيل الملكية، وغيرها من المؤشرات ودورها في تحسين ترتيب فلسطين في تقرير البنك الدولي للعام المقبل.

وفا

Loading...