الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحت تهديد الاغتصاب.. عقيدان من قادة الجبهات سلّما نفسيهما للنظام السوري

رام الله-رايــة:

كشف قيادي في هيئة أركان الجيش السوري الحر الخميس، عن أن قائدان عسكريان بارزان من جبهة حمص (وسط) سلّما نفسيهما مؤخراً لقوات النظام، بعد اعتقال الأخيرة لعائلتيهما وتهديدهما باغتصاب النساء وقتل الأطفال.

وفي تصريح لوكالة (الأناضول) قال العقيد فاتح حسون قائد جبهة حمص التابعة لهيئة أركان الجيش الحر، إن قائدان عسكريان تابعان للهيئة في ريف حمص الغربي (استعادت قوات النظام السيطرة على مناطق فيه مؤخراً)، ويحملان رتبة عقيد، سلّما نفسيهما مؤخراً، بعد اعتقال قوات النظام السوري لنسائهما وأطفالهما وتهديدهما باغتصاب النساء.

وتمتلك (الأناضول) بيانات العقيدين كاملة والجبهات التي كانا يقودانها ضد قوات النظام، إلا أنها تتحفظ عليها بناء على طلب المصدر.

وكانت فضائية (سما) الخاصة المقربة من النظام السوري أوردت قبل يومين، خبراً عاجلاً، نقلاً عن ما أسمته بـ”المصادر الخاصة” بأن “أحد أعضاء هيئة الأركان المشتركة في ما يسمى الجيش الحر وضع نفسه بتصرف السلطات المعنية في دمشق”، دون ذكر تفاصيل.

وأضاف حسون أن العقيدان، قد يجبرهما النظام على الإدلاء بتصريحات و”اعترافات” تفيد بأنهما “عادا إلى حصن الوطن” وأخرى “تنال من المعارضة”.

وأشار قائد الجبهة إلى أن القائدين كان مشهود لهما بالكفاءة والسمعة الحسنة، إلا أنه – وكما يقال – تم مسكهما من “اليد التي توجعهما” وهو النيل من “العرض والشرف”، الأمر الذي “يرضخ له أبرز القادة وأعتاهم”.

ولفت إلى أن النظام استخدم هذا “السلاح” عشرات المرات ضد معارضيه منذ اندلاع الثورة التي دخلت عامها الرابع.

ولم يتسن التحقق مما ذكره القائد العسكري من مصدر مستقل، وعادة ما يرفض النظام السوري التعليق على مثل تلك الأنباء.

ومنذ بداية الثورة السورية مارس/ آذار 2011، بثّ الإعلام السوري التابع للنظام مقابلات متلفزة متكررة مع معارضين بعد اعتقالهم من قبل قوات الأمن، تضمّنت ما يُطلِق عليه عادة “اعترافات” تنال من الثورة والثوار المناوئين للنظام، وتُظهر المعارضين على أنهم كانوا “مضلَّلين”، وتلك التصريحات والمواقف تكون مخالفة تماماً لتصريحاتهم ومواقفهم التي ذكروها قبل اعتقالهم.

وأفاد عدد منهم بعد إطلاق سراحهم لاحقاً من سجون النظام، بأنه تم تهديدهم من قبل قوات الأمن باغتصاب زوجاتهم وبناتهم أمام أعينهم أو تصفية عائلاتهم جسدياً، إذا لم يخرجوا على الإعلام ويدلون بتصريحات تُقدم لهم “جاهزة”.

وكان من أبرز الذين أدلوا باعترافات على التلفزيون السوري الرسمي المقدم حسين هرموش مؤسس الجيش السوري الحر، الذي أدلى بـ”اعترافات” تدعم رواية النظام السوري حول “المؤامرة الكونية” التي يواجهها، وتلقّي المعارضين لدعم وتمويل خارجي لإسقاطه.

وأشار ناشطون إلى أن الهرموش، الذي لا يعرف مصيره حتى اليوم، أدلى بتلك التصريحات تحت “التعذيب والضغط عليه باغتصاب نساء عائلته”.

القدس العربي

Loading...