الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محكمة مصرية تؤجل محاكمة نجلي مبارك في تهمة التلاعب بالبورصة إلى 15 مايو

رام الله-رايــة:

قررت محكمة مصرية الخميس، تأجيل محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وستة آخرين من رجال الأعمال، بتهمة “التلاعب في البورصة وإهدار المال العام”، إلى جلسة 15 مايو/ آيار المقبل، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، أرجأت محاكمة نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، و6 آخرين من رجال الأعمال، لاتهامهم بالحصول على مبالغ مالية بغير حق، وإهدار المال العام، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد، عن طريق التلاعب بالبورصة لجلسة 15 مايو/ آيار، لمناقشة شهود الاثبات.

كانت النيابة العامة المصرية، وجهت للمتهمين تهمة الحصول على ملياري ونصف المليار جنيه (360 مليون دولار) قيمة بيع البنك الوطني المصري، بالمخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال والبنك المركزي، وقالت إن المتهمين اتفقوا على السيطرة على أسهم البنك، من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.

كما وجهت النيابة للمتهمين أيضا تهمة إخفاء هويتهم في التعامل مع أسهم البنك، من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص، وبعض الجزر البريطانية، وتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع وتحويل أرباحهم للخارج.

Loading...