الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ديلي ميرور: تجار أسلحة بريطانيون باعوا أسلحة إلى دول مصنّفة على أنها خطيرة من قبل بلادهم

رام الله- رايــة:

كشفت صحيفة (ديلي ميرور) الجمعة أن تجار أسلحة بريطانيين أبرموا صفقات بمليارات الجنيهات الاسترلينية مع دول، تصنّفها وزارة الخارجية في بلادهم على أنها خطيرة وتنتهك حقوق الإنسان وتأوي متطرفين.

وقالت الصحيفة إن 23 بلداً من أصل 28 دولة تصنّفها وزارة الخارجية على أنها “مثيرة للقلق”، ابرمت صفقات لشراء أسلحة من بريطانيا، ومن بينها السعودية التي وقّعت عقوداً قيمتها 1.9 مليار جنيه استرليني لشراء أسلحة غالبيتها طائرات عسكرية.

واضافت أن ليبيا تخطط لانفاق 29 مليون جنيه استرليني على شراء بنادق وذخيرة من بريطانيا، في حين عقدت ايران صفقات لشراء أسلحة بريطانية بقيمة 15 مليون جنيه استرليني.

واشارت الصحيفة إلى أن لائحة الدول الخطرة ادرجتها وزارة الخارجية البريطانية في تقريرها عن حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم لسنة 2013.

وقالت إن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، ذكر في بيان أن المملكة المتحدة “تفتخر بالتزامها بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ومعارضتها للعنف الجنسي وقمع مثليي الجنس″.

ونسبت الصحيفة إلى، أندرو سميث، من الحملة ضد تجارة الأسلحة في بريطانيا قوله “هناك نفاق في قلب السياسية الخارجية للمملكة المتحدة، لأن بيع الأسلحة إلى هذه الأنظمة يقويها ويمنحها مزيداً من الشرعية”.

وكالات

Loading...