الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخليل توقع اتفاقية توأمة مع مدينة ديربي البريطانية

رام الله- رايــة:

وقعت اليوم الجمعة، مدينة الخليل اتفاقية توأمة مع نظيرتها ديربي البريطانية في احتفال كبير أقيم في قاعة مجلس بلدي ديربي.
ووقع الاتفاقية رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، ورئيس بلدية ديربي المستشار فريد حسين، بحضور عضو مجلس بلدي الخليل رغد الدويك، وعدد من المسؤولين البريطانيين والمناصرين لشعبنا.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات والشراكة والتعاون في مجالات مختلفة والعمل على التشبيك بين مؤسسات المدينتين بما يحقق المصلحة والفائدة المتبادلة لكلا الطرفين.

وسبق مراسيم التوقيع عرض قدمه الزعتري للحضور حول مدينة الخليل من مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والأكاديمية والزراعية والتجارية، مظهرا الواقع الصعب الذي يعيشه ابناء المدينة نتيجة استمرار الاحتلال والاغلاقات على البلدة القديمة وتواجد المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة ضد المدنيين.

وشدد على ضرورة حماية مدينة الخليل وتاريخها الحضاري الانساني الذي يمتد لستة آلاف عام، من السياسات الاسرائيلية الهادفة لتهود المدينة وتغير معالمها، مناشدا العالم الحر للضغط على الاحتلال ووقف نشاطاته الاستيطانية.

وشكر رئيس بلدية الخليل مدينة ديربي بكل مكوناتها ومؤسساتها على رحابة الاستضافة والاستقبال، متمنيا ان تكون الاتفاقية بداية تعاون مثمر يحقق تنمية وتطور على القطاعات المختلفة وبما يعزز التواصل والترابط بين المدينتين.

من جانبه أعرب المستشار حسين عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية وإنهاء الاحتلال والعيش بحرية كباقي شعوب العالم.

وقال إن 'الحرية للأفراد والمجتمعات حق كفلته المواثيق الدولية، ولابد أن تتحقق هذه الحرية في فلسطين وللشعب الفلسطيني الحق كباقي شعوب العالم بتقرير مصيره، ولا بد للحكومة البريطانية ان تكون اكثر فاعلية و انخراط  في انهاء هذا الصراع'.

وتابع: لقد أتيحت لي الفرصة بزيارة مدينة الخليل العام الماضي اطلعت من خلالها على واقع المدينة والظروف التي يعيشها السكان هناك، ما يدعوني لدعوة العالم لمزيد من الضغط على اسرائيل للوصول الى تفاق عادل .

ومن الجدير ذكره أن دربي مدينة تقع في وسط بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 ألف نسمة وتعتبر واحدة من افضل مدن بريطانيا من حيث المعيشة والأمن.

ومن المقرر ان يلتقي يوم غد وفد بلدية الخليل رئيس بلدية نيوكسل وعدد من ممثلي مؤسساتها لبحث التعاون المشترك.

 

Loading...