الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دبلوماسي روسي لـ"راية": الزخم الروسي في الملف الفلسطيني غائب وسيعود خلال عامين

رام الله- رايــة:

  تحرير حسين ابو عواد- قال الدبلوماسي الروسي السابق فيتشلاف موتوزوف في حديث خاص لبرنامج "ستون دقيقة في السياسة" الذي يُبث على اثير راية اف ام، إن واشنطن اضعفت الدور الروسي في الملف الفلسطيني في السنوات الأخيرة، وان روسيا منذ بداية الصراع العربي الاسرائيلي تنظر إلى القضية الفلسطينية بأنها قضية محورية لكل الامور، واذا لم تحل لا يمكن الحديث عن اي استقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وتسائل موتوزوق هل تستطيع واشنطن لوحدها ادارة الملف الفلسطيني والتوصل إلى تسوية دائمة، مُشيراً إلى أن المجتمع الدولي الموحد هو الكفيل فقط بحل القضية الفلسطينية وليس الهيمنة الأمريكية على هذا الملف.

وأضاف "موتوزوف لــ"رايــة"، " أن روسيا تتقدم على الساحة الدولية كقوة جديدة، وهذه الظاهرة لم تكن موجودة في السابق، مما يمكنها من أداء دور مهم في الملف الفلسطيني خلال العامين القادمين، ولكن ليس الآن وانما بعد حسم الصراع الروسي الغربي في أوكرانيا.

وأشار إلى أن الوجه الجديد لروسيا هو بوتين وان التطور للدور الروسي في الشرق الاوسط سيكون قريبا، مؤكدا على أن الوجه الجديد لروسيا سيعطي دفعة للجهود السلمية لحل عادل للقضية الفلسطينية،  وان قوة روسيا الموحده مع المجتمع الدولي ستجبر إسرائيل إلى الانصياع للحل العادل. 

 

Loading...