الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطوائف المسيحية في فلسطين تحتفل 'بسبت النور'

رام الله- رايــة: 

احتفلت الطوائف المسيحية في فلسطين، اليوم السبت، بسبت النور، إيذانا بعيد الفصح المجيد، الذي يحل غدا.

ووصل 'النور' عصر اليوم السبت، إلى بيت لحم قادما من القدس، حيث استقبل على دوار العمل الكاثوليكي، واحتفل به من قبل المحتفلين الذين احتشدوا منذ الصباح بانتظار وصول النور المتدفق من كنيسة القيامة.

وقدمت فرق كشفية استعراضات عزفت خلالها الالحان الشجية، لينطلق بعدها المحتفلون من دوار العمل الكاثوليكي مخترقين طريق الالام، عبر شارعي راس فطيس والنجمة وصولا الى كنيسة المهد وسط هتافات معتادة في هذه المناسبة.

وجرى للنور احتفال رسمي، على بلاط كنيسة المهد حيث كان في استقباله محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية المسيحية زياد البندك، والوكيل البطريركي للروم الأرثوذكس المطران ثيوفلكتوس، والكهنة والأساقفة، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ونائب مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم محمد ابو الرب.

وبعد الاستقبال دخل النور في موكب رسمي إلى كنيسة المهد، وأقيمت الصلوات الخاصة وقام المحتفلون بإضاءة الشموع، إيذانا للبدء بإقامة القداديس الاحتفالية لمناسبة عيد الفصح.

كما جرى استقبال النور في مدينتي بيت جالا وبيت ساحور، وخرج الأهالي ورجال الدين وشخصيات رسمية واعتبارية تقدمهم رئيس بلدية بيت جالا نائل سلمان، وبيت ساحور هاني الحايك.

وقال المحافظ حمايل، ان هذه المناسبة دينية ووطنية وان بيت لحم تؤكد اليوم للعالم انها آمنة وهادئة وهي تنشد السلام والمحبة، وتستقبل زوارها بصورة جميلة.

وشهدت الاحتفالات في بيت لحم مشاركة واسعة من اقباط جمهورية مصر العربية الذين حرصوا على المشاركة في احتفالات هذا العام.

وقول عادل المسيح وهو قبطي 'إنه استاء جدا من القيود الاحتلالية المفروضة على بيت لحم والقدس، وان الصورة على ارض الواقع تختلف عما نسمعها في الاخبار، لكن ما اثلج قلوبنا طيبة سكان بيت لحم ومعاملتهم الحسنة تجاه الزوار وإصرارهم على احياء مناسباتهم الدينية الوطنية رغم كل المنغصات الاحتلالية'.، معربا عن سعادته لتواجده في بيت لحم للمرة الثالثة على التوالي، مشيرا الى ان المدينة يلفها الامن والامان في ظل العمل الدؤوب من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية.

Loading...