الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غرفة الخليل تحتفل بتخريج المشاركين بدورة التخليص والشحن الجمركي

الخليل- رايــة:

احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بتخريج ثلاثة وعشرين مشاركاً في دورة التخليص والشحن الجمركي التي قدمها المدرب والخبير الجمركي مجدي الحاج خليل بتعاون وتنسيق كامل مع دائرة التدريب المهني بالغرفة وبتمويل ذاتي منها.

وفي مقدمة الاحتفال قدم مدير عام الغرفة جواد السيد كلمة ترحيبية بالحضور، شكرهم فيها على جهودهم التي بذلوها لإنجاح هذه الدورة التي استمرت على مدار شهرين متتاليين، بواقع أربعين ساعة تدريبية معتمدة، وبارك للمشاركين إنهائهم الدورة وحصولهم على شهادات تخرج فيها، منوّهاً إلى حرص الغرفة على تقديم أفضل الخدمات لأعضائها من خلال عقد مثل هذه الدورات التتي تتميز من حيث النوعية وطريقة وأسلوب العرض العملي.

ورحب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي بالمشاركين والقائمين على هذه الدورة شاكراً جهودهم التي بذلوها لإنجاحها، وتمنى أن تكون مثل هذه الدورات نافذة جديدة تُفتح أمام المستوردين والمعنيين لرفع مستواهم الثقافي والمعرفي في مجال التخليص الجمركي ورسومه.

وقد ركز الحرباوي على نقاط عديدة أهمها ضرورة التواصل المباشر مع الميناء، وأن يكون لدى المستورد المعلومات الكافية عن التخليص ورسومه، كما أشار إلى معاناة المستورد الفلسطيني من العنصرية التي يتعامل بها المسؤولون الإسرائيليون معه، في مقابل التسهيلات الكبيرة التي يقدمونها للمستورد الإسرائيلي.

كما أكد الحرباوي على أن غرفة الخليل تسعى دائما لسد الاحتياجات في مجال الأعمال ورحب بأي مقترح لعقد دورات أخرى ترفع الثقافة الاستيرادية لدى التاجر الفلسطيني وتؤهله للتعامل في شؤون التخليص والشحن بسلاسة وسهولة أكبر.
وفي نهاية الاحتفال كرم رئيس الغرفة  المشاركين والمدربين في الدورة وقدم لهم شهادات تخرج رسمية.

Loading...