الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عبد الهادي لـ"رايــة": الهدنة لم تنهار ومساعدات اليرموك ستستأنف خلال الساعات القادمة

رام الله-رايــة:

تحرير: داليا اللبدي- قال رئيس دائرة منظمة التحرير في سوريا أنور عبد الهادي ان الهدنة المتفق عليها بين أطراف النزاع السوري لم تنهار، وتوقف المساعدات جاء بسبب تغييرات لوجستية من قلب الدولة السورية، مشيرا إلى  أنه سيتم استئنافها خلال الـ24 ساعة القادمة، وأن الوضع ليس سهلا لأن المخيم ما زال محاصر بالمسلحين.

وأضاف عبد الهادي في حديثه لـ"رايــة" ان الاتفاق لم ينهار والهدنة ملتزم بها بشكل نسبي واذا اتى رد ايجابي فمن الممكن ان يعيد الوفد المفاوض غدا او بعد غد.

وأوضح أن هناك تغييرات في الاشراف على المساعدات والتوزيع ما ادى الى انقطاع التوزيع لمدة اسبوع، مضيفا انهم يحافظون على التهدئة بشكل مستمر لان هدفهم هو عودة المخيم كما كان.

ونوه إلى أن ما جرى بعد ان تم ارسال وفد من الفصائل الـ14 مكلف لمتابعة التفاوض مع المسلحين، وعقد جولتين من الاتفاق تراجع المسلحين الغرباء عن الاتفاق، واصروا على البقاء في مخيم اليرموك وعدم الخروج منه بحجة الحفاظ على امن المخيم، وهذا ما رفضته منظمة التحرير لان هدف الهدنة هو اخلاء المخيم من المسلحين الغرباء وابقاء الملسحين الفلسطينيين على أطراف المخيم للحفاظ على الامن والاستقرار.

وأشار الى ان 12700 سلة غذائية تم توزيعها في الاشهر الثلاثة الماضية، و4000 حالة مرضية خرجت مع ذويهم لتلقي العلاج، مضيفا أن "مجموعات العمل الفلسطينية في لندن واسطنبول تحاول باستمرار ان تنشر معلومات لكي تضخم المعاناة لتحقيق مصالح سياسية".

Loading...