الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحمد الله يطلع وزير الصناعة والتجارة الأردني على المعيقات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني

رام الله-رايــة:

التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني حاتم الحلواني، لإطلاعه على الصعوبات التي تواجه تطور ونمو الاقتصاد الفلسطيني بسبب معيقات الاحتلال، وخاصة في المناطق المسماة "ج".

وحضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك، ووزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، ووزير التربية والتعليم د. علي أبو زهري، والسفير الأردني الحالي لدى فلسطين خالد الشوابكة، والسفير الأردني السابق لدى فلسطين عواد السرحان.

وأكد الحمد الله على أهمية الدعم العربي للقضية الفلسطينية وخاصة المملكة الأردنية الهاشمية، آملا أن يتم تنفيذ القرار العربي بتوفير شبكة أمان مالية، في ظل التحديات التي تواجهها الحكومة الفلسطينية خاصة في هذا الوضع السياسي والاقتصادي الصعب.

من جهته أكد الحلواني موقف المملكة الأردنية الثابت في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، وان الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور غدا إلى فلسطين، تأتي لتوقيع بيان سياسي اقتصادي مشترك، وتأكيدا على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

هذا ومن المقرر غدا التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في العديد من المجالات، وخاصة في مجال التبادل التجاري وحماية المنتج الوطني، وتبادل الخبرات مع الأردن وخصوصا في إنشاء المناطق الصناعية، وأيضا في مجال الحماية والدفاع المدني بين وزارتي الداخلية الفلسطينية والأردنية، وعدد من الاتفاقيات حول البحث العلمي والتبادل الطلابي بين الجامعات الفلسطينية والأردنية.

Loading...