الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البطش يحذر: مدة 5 أسابيع فرصة لإفشال اتفاق المصالحة

غزة- رايــة: 

رحب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش بالاتفاق بين وفد منظمة التحرير وحركة حماس لوضع الآليات اللازمة لإنهاء الانقسام لتطبيق اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة استجابة لمطلب الشعب الفلسطيني باستعادة الوحدة الوطنية لحماية المقدسات والحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وحذر البطش في تصريح وصل "رايــة" أن حركته ترحب بما نتج عن هذا اللقاء من مقررات وتحذر من طول المدة المقررة لتشكيل حكومة الوفاق وهي خمسة أسابيع باعتبار أنها قد تكون سبباً لجمود أخر في ملف المصالحة وتطبيق الاتفاق إذا ما حدث أي إجراء أو خطوة سلبية من هذا الطرف أو ذاك وبالتالي تأجيل انعقاد الإطار القيادي المؤقت للبحث في بناء المرجعية الوطنية والبرنامج الوطني وقد تؤدي إلى فشل تشكيل الحكومة.

وأوضح البطش أن هذه المدة ستفتح الطريق أمام من لا يريد اتمام المصالحة لاتخاذ إجراءات سلبية والقيام بخطوات تعرقل المصالحة سواء كانت سياسية متمثلة بضغوط أمريكية وإجراءات إسرائيلية على الأرض ضد شعبنا عموما, أو من طرف بعض المستفيدين من بقاء الانقسام في الضفة وغزة ويعتبرون المصالحة مفسدة لمصالحهم.

وتابع البطش "لذلك فأن لنا مأخذ على هذه الترتيبات الإدارية ومرة أخرى قد يكون سوء إدارة ملفات المصالحة سبباً في فشل أو تأخير تطبيق أتفاق المصالحة".

ودعا القيادي بالجهاد طرفي اللقاء في غزة إلى البدء فوراً في التنفيذ وإعادة النظر في مدة ألـ 5 أسابيع واعتبار الحكومتين مسيرتين للأعمال لحين الانتهاء من تشكيل حكومة الوفاق واستكمال باقي ملفات المصالحة الوطنية.

Loading...