الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أهالي قرية مصرية يقطعون طريقا رئيسيا يصل القاهرة بجنوب البلاد

رام الله-رايــة:

قطع العشرات من أهالي قرية مصرية، طريقا رئيسيا للسيارات والقطارات يصل القاهرة بصعيد مصر (جنوب)، اليوم الخميس، احتجاجا على القبض على 10 من أهالي القرية بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، بحسب شهود عيان.

وقال شهود العيان لوكالة الأناضول إن "العشرات من أهالي قرية الميمون قاموا بقطع الطريق الزراعي القاهرة – بني سويف (وسط)، المؤدي إلى صعيد مصر (جنوب)، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات وقطعوا خط السكك الحديدية احتجاجا على إلقاء قوات الأمن القبض علي 10 من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالقرية، واتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسملين".

وأضاف الشهود أن "الأهالي اشتبكوا مع قوات الأمن وحاولوا منع الشرطة من القبض على الأشخاص العشرة في حملة أمنية على خلفية اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة إرهابية وتخريب المنشآت العامة والشرطية، وحاول أهالي المتهمين التصدي لقوات الأمن دون جدوى".

وعقب إلقاء القبض على الأشخاص العشرة، قطع أهاليهم طريق القاهرة – بنى سويف الزراعي، وأوقفوا حركة القطارات وأعلنوا عدم فتح الطريقين إلا بعد إخلاء سبيلهم (ما زال الطريقان مقطوعين حتى الساعة 6:35 ت.غ.).

ومنذ عزل مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، تتهم السلطات المصرية قيادات وعناصر في الجماعة بالإرهاب وارتكاب أعمال عنف، وهو ما دأبت الجماعة على نفيه.

ويتهم مؤيدو مرسي السلطات الحالية بقتل المئات من المؤيدين في فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب) في أغسطس/ آب الماضي، بينما تقول السلطات إن الاعتصامين كان بهما مسلحون.

المصدر: الأناضول

Loading...