الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسرى الإداريون يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

رام الله- رايــة:

 حسين ابو عواد- أكد وكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين، اليوم الخمس، أن ما يقارب 200 أسير إداري شرعوا اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، في مركز الإعلام الحكومي برام الله حول " اضراب الأسرى عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الاداري".

وأضاف ابو عين "أن هذه الخطوات جاءت من قبل الأسرى في سجون الإحتلال احتجاجا على استمرار الاعتقال الاداري بحقهم وتجديده دون أية أسباب قانونية، مشيرا إلى أنه من المقرر ان يمتد الاضراب عن الطعام تدريجيا حتى يشمل جميع الأسرى في سجون الإحتلال".

ولفت إلى أن الأسرى اتخذوا هذا القرار بشكل موحد وبمشاركة جميع الفصائل للضغط على ادارة السجون لوقف الاعتقال الاداري بحقهم الذي يخالف كافة المواثيق والقوانين الدولية.

بدوره دعا عضو المجلس التشريعي عن حماس حسن يوسف، إلى توحيد الجهود ودعم الاسرى ومساندتهم في معركتهم التي يخوضونها ضد الإحتلال لوقف الاعتقال الاداري التعسفي.

وطالب يوسف بضرورة التحرك الشعبي والدولي للضغط على حكومة الإحتلال للافراج العاجل عن الأسرى الاداريين والبرلمانيين القامعين في سجون الإحتلال.

من جانبها دعت خالدة جرار عضو المجلس التشريعي إلى وضع الية جادة تسهم في تفعيل الحراك الشعبي والتضامني مع الأسرى الإداريين في معركتهم التي يخوضونها ضد الإحتلال على كافة المستويات الدولية المحلية.

وعلى المستوى الدولي طالبت جرار بالتواصل مع لجنة الاعتقال التعسفي الدولية ومراسلتها لوضعها بصورة ما يجري داخل سجون الإحتلال.

ودعت الصليب الاحمر الدولي إلى تفعيل دوره الرقابي الذي نصت عليه اتفاقيات جنيف بخصوص مراقبة الوضع الانساني والصحي للأسرى داخل سجون الإحتلال.

 

Loading...