الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الكوني يجدد الرفض الفلسطيني لاستخدام المستوطنين مكب نفايات المنية

رام الله- رايــة:

جدد وزير الحكم المحلي سائد الكوني، تأكيد الموقف الفلسطيني الرافض بالسماح للمستوطنين باستخدام مكب نفايات المنية شرق بيت لحم، لكون المستوطنات مقامة على الأرض الفلسطينية بشكل غير شرعي، ومخالف للقانون الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء الكوني بمدير البنك الدولي السيد يورنسن، اليوم الخميس، بحضور وزير المالية شكري بشارة، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل.

وأكد الكوني أن للفلسطينيين وحدهم الحق باستخدام هذا المكب، وأن هذا الحق كفلته لهم كافة الأعراف والمواثيق الدولية، مشيراً إلى أن المكب ممول من البنك الدولي والاتحاد الاوروبي والحكومة الايطالية والوكالة الاميركية للتنمية الدولية، حيث بلغت تكلفته الإجمالية نحو (30) مليون دولار.

واستنكر الكوني ما قامت بها قوات الاحتلال من مرافقتها لسيارات النفايات التابعة للمستوطنين واقتحام المكب وافراغ حمولتهن فيه عنوة، بالرغم من رفض إدارة المكب لذلك الأمر، مبيناً أن الوزارة تقوم بالتواصل مع العديد من الجهات المانحة والهيئات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال للعدول عن قرارها استخدام المكب الفلسطيني المملوك للهيئات المحلية في الخليل وبيت لحم.

وأشار الكوني إلى أن إنشاء مثل هذه المكبات الصحية وتجهيزها بأحدث المعدات التي يمكن من خلالها التخلص من النفايات بطريقة صحية وعلمية مدروسة، تأتي انسجاماً مع سياسة الحكومة في توفير البيئة الصحية للمواطنين دون إلحاق الضرر بالبيئة.

Loading...