الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسؤول أردني يدين إجراءات التهويد بحق 'الأقصى'

رام الله- رايــة: 

أدان أمين عام حزب العدالة والتنمية الأردني فلاح العموش اليوم الخميس، حملة التحريض المنظمة التي يقودها أعضاء في الكنيست الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه.

واستنكر العموش، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الأردنية 'بترا'، محاولات مجموعات المستوطنين المتكررة لاقتحام الأقصى وتدنيسه والاعتداء على المصلين فيه مدعومة بأعداد كبيرة من الجنود الإسرائيليين.

وقال: إن التصريحات المسمومة لنائب رئيس الكنيست موشي فيجلين ورئيسة لجنة الداخلية ميري ريجف وعضو الكنيست دافيد تسور ووزير المواصلات يسرائيل كاتس تؤكد توحيد خطاب الاحتلال والمؤسسة الإسرائيلية بجميع أذرعها للنيل من 'الأقصى'، والمضي قدما نحو تقسيمه زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود، ثم بسط السيطرة الإسرائيلية عليه.

ودعا العموش المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لوقف هذه الاعتداءات خاصة وأن الأمر وصل بالكنيست الدعوة إلى مناقشة بسط السيادة الإسرائيلية على الأقصى رغم أن اتفاقية (وادي عربة) للسلام بين الأردن وإسرائيل واتفاقيات أخرى بين إسرائيل والفلسطينيين خولت الأردن حق الإشراف على المسجد إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين إسرائيل والفلسطينيين.

Loading...