الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصدر عسكري: السلطات الأوكرانية تحشد 15 ألف جندي قرب الحدود الروسية

رام الله- رايــة: 

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية ان السلطات الأوكرانية تحشد في المناطق المحاذية للحدود الروسية قوات تعدادها اكثر من 15 ألف جندي.

وقال المصدر في حديث لوكالة "نوفوستي" السبت 26 أبريل/نيسان، إن المدرعات والقوات التي نشرتها سلطات كييف حول مدينة سلوفيانسك الأوكرانية غير متكافئة مع أعداد وإمكانيات المحتجين ولا تشبه عملية أمنية، وإنما قوات عسكرية حقيقية "تهدف الى محو المدينة من على وجه الأرض مع كافة سكانها".

وأضاف: "حسب المعلومات المتوفرة فإنه جرى في المناطق المحاذية لروسيا نشر قوات تعدادها أكثر من 15 ألف جندي من الجيش والحرس الوطني، وحوالي 160 دبابة، و230 عربة عسكرية ومدرعة، ونحو 150 راجمة صواريخ (من طرازي غراد وسميرتش) بالإضافة إلى مدفعية مختلفة".

واعتبر المصدر أنه "لا يمكن توضيح تمركز الدبابات والمدافع قرب سلوفيانسك بأي شكل من الإشكال من وجهة النظر الحربية". وأكد أن "تصريح سلطات كييف الرسمي عن شرعية استخدام القوات المسلحة في العملية ضد المحتجين يثير القلق، إذ من غير المقبول استخدام أسلحة الجيش الثقيلة لقمع السكان بسبب تعبيرهم عن موقفهم وامتلاكهم رؤى مختلفة عما يحدث في البلاد وعن مستقبل أوكرانيا".

وذكر أن قوات الناتو تنقل بتحد القوات الى أوروبا، وتجري تدريبات في إستونيا وبولندا، مشيرا إلى أن سفنا تابعة لحلف الناتو دخلت البحر الأسود لإجراء مناورات عسكرية بحرية.

وأشار إلى أن "القوات المسلحة الروسية تجري في مثل هذه الظروف استعدادات عسكرية دورية في نفس ميادين الأعوام الماضية. ولكن إذا لم يكن هناك في السابق اهتمام بها، فإنها اليوم تثير الهستيريا".

 

روسيا اليوم 

Loading...