الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة بيرزيت تفتتح المعرض التكنولوجي السابع IT Expo 2014

رام الله- رايــة: 

افتتحت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت، اليوم الإثنين، المعرض التكنولوجي السابع IT Expo 2014، وذلك بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، ورئيس الجامعة د. خليل هندي، وأعضاء الهيئة التدريسية والشركات التكنولوجية والطلبة.

ويضم المعرض التكنولوجي عدة فعاليات أبرزها المعرض التكنولوجي الذي تشارك فيه العديد من الشركات التكنولوجية الفلسطينية والعالمية، بالإضافة إلى معرض لمشاريع الطلبة الخريجين في كافة الجامعات الفلسطيني .
وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو أحد أهم ركائز الدولة الفلسطينية، والبنى التحتية للعمل الحكومي بكافة قطاعاته، وهو أداة أساسية لإيصال رسائل الشعب الفلسطيني ومعاناته إلى العالم بأسره.
وشدد الحمد الله على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية، للوقوف عند المسؤولية الوطنية بالنهوض بقطاع التكنولوجيا والعمل على تطويره، لتجاوز كل التحديات والمعيقات الإسرائيلية، وصولا إلى أعلى المعايير الدولية، بالإضافة إلى ربطه ببناء مجتمع المعرفة، ورفع مستوى التعليم الجامعي وتحسين مخرجاته كمدخل أساسي للتنمية الوطنية المنشودة.
من جهته رحب د. هندي برئيس الوزراء، مثنياً على اهتمامه الخاص بقضايا التعليم العالي، وقال أن  جامعة بيرزيت تدرك حقيقة العلاقة التكاملية التي تجمع بين الاكاديميا والصناعة، وهي شديدة الحرص على بقاء طلبتها على اتصال دائم بسوق العمل واحتياجاته فهي تؤمن بحاجة الطالب ليمارس اثبات المعرفة بالتجربة في وقت متزامن مع تلقيها مما يجعل من المعرفة أغنى ويكسبها من المتعة الكثير، وأضاف: "أود أن أشير إلى أهمية مساهمة القطاع الصناعي والخاص في دعم البحث والتطوير الجامعي والتعامل مع ذلك كاستثمار طويل الأمد، وكطريق للتطور الاقتصادي المرتكز على المعرفة والعلم والموارد البشرية العالية الكفاءة. "

فيما قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. علي جابر: "بأن اليوم التكنولوجي السابع يسعى لتفعيل الشراكة بين كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت والشركات التكنولوجية الفلسطينية من اجل النهوض بالإنتاج المعلوماتي الفلسطيني، ليواكب التطور الهائل و المتسارع في تكنولوجيا المعلومات، ويهدف إلى خلق جو من التنافس المطلوب بين الطلبة للارتقاء بالمستوى التعليمي الجامعي، منسجما مع استراتيجيات وأهداف الجامعة."

من جهته تحدث الأستاذ في كلية تكنولوجيا المعلومات ومنسق اليوم التكنولوجي د. خضر عواد عن اليوم التكنولوجي الذي ينعقد على مدار يومين، والذي سيتخلله عدد من المحاضرات العلمية يشارك فيها مجموعة من الشركات المحلية والعالمية و مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى لقاءات توظيف بين ممثلي الشركات والطلبة الخريجين.

يذكر أن المعرض التكنولوجي السابع يعقد برعاية ماسية من شركة الوطنية موبايل، وذهبية من شركة GPAL، وفضية MIDITECH Stores، وبالشراكة والتعاون مع غرفة تجارة وصناعة غرفة محافظة رام الله والبيرة.

Loading...