الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

متطرفون يهود يهددون محامي 'دراسات' بالموت

رام الله- رايــة: 

أفاد المركز العربي للحقوق والسياسات 'دراسات'، بأن المحامي قيس يوسف ناصر تلقى رسالة تهديد من قبل مجموعة يهودية متطرفة،  بحجة تحريضه على إسرائيل.

وأوضح المركز في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أن رسالة التهديد بحق المحامي ناصر وصلت مطلع الأسبوع إلى صندوق بريد المركز، وتحتوي على عبارات  'بولسا دي نورا' أي لعنة الموت على المحامي ناصر بسبب قيامه بفضح سياسات التخطيط العنصرية ضد الأقلية العربية، عبر ورقة بحثية حقوقية صدرت مؤخرا عن المركز حول' سياسات هدم البيوت العربية'.

وادعت هذه المجموعة المتطرفة في الرسالة أنها ستقوم بإجراءات عديدة وبمنهجية بطيئة، من أجل الوصول إلى غايتها، عن طريق إلصاق فيروسات بالمحامي ناصر تضعضع وضعه الصحي تدريجيًا، وفي خاتمة الرسالة تم إلصاق بذور برتقال، وتم تضمين ملاحظة على أن بذور البرتقال هي 'إشارة للموت'.

يشار إلى أن  حكم 'بولسا دي نورا' صدر ضد رئيس حكومة إسرائيل يستحاق رابين ،في أعقاب عملية السلام واتفاقيات أوسلو مع  الفلسطينيين، حيث أطلقوا وقتها حكما يقضي بقتله.

وعقب ناصر على الرسالة قائلا: ' أعتقد أن الرسالة تعبر عن الحالة الراهنة والتصعيد الجاري، والعنصرية المتفشية في الشارع الإسرائيلي تجاه القيادات السياسية والناشطين في المجتمع العربي'، مناشدا الأطراف المعنية كافة ونقابة المحامين في إسرائيل أن تأخذ دورها وتستنكر هذا العمل الجبان، 'لأن المضايقات والهجوم الأرعن قد طرق أبواب المحاميين العرب أعضاء النقابة'.

بدوره، قال رئيس المركز يوسف جبارين، ' تهدف هذه التهديدات إلى تخويف وردع النشطاء بيننا وعلينا التعامل معها بجدية، ونحن في 'دراسات' سنقدم شكوى للشرطة حول ما جاء في رسالة التهديد'، مطالبا الشرطة الإسرائيلية بضرورة العمل بجدية، من أجل اكتشاف الأطراف المسؤولة عن الرسالة والتي تقف من خلفها.

وأوضح بيان المركز، أن المحامي ناصر تقدم بشكوى رسمية للشرطة الإسرائيلية في مدينة الناصرة، وطالبها بعلاج القضية بشكل جاد من أجل الكشف عن الجناة.

Loading...