الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطماطم تعزز خصوبة الرجال وتزيد عدد الحيوانات المنوية

رام الله-رايــة:

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بشأن الطماطم، حيث كشفت دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون من مركز كليفلاند كلينيك الأمريكي، أن الطماطم تساهم فى تعزيز خصوبة الرجال وتحسن قدرتهم على الإنجاب.

ووجد الباحثون أن صبغ "الليكوبين"، والذي يعطى الطماطم لونها الأحمر يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية بنسبة 70%، لافتين أنه ممكن استخدام هذه المادة، والتي أثبتت الأبحاث الطبية السابقة فوائدها المتعددة، في تعزيز خصوبة الرجال وتحسين جودة الحيوانات المنوية، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وأضاف الباحثون أن مادة الليكوبين تساهم فى زيادة السرعة التي تسبح بها الحيوانات المنوية في طريقها إلى بويضة المرأة، وكما تحد من عدد الحيوانات المنوية التي يوجد بها عيب أو خلل، مؤكدين أنه تجري حالياً دراسة جديدة للتعرف على تأثير تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوى على تركيزات عالية من مادة "الليكوبين" في تعزيز فرص الإنجاب.

جاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية في الخامس من شهر مايو الجارى، وكشفت الدراسات السابقة أن تلك المادة الموجودة بالطماطم تساهم في الحد من فرص إصابة غدة البروستاتا بالأمراض المختلفة، ورحب الخبراء البريطانيون في مجال الخصوبة والإنجاب بهذه النتائج كثيراً.

وكالات

Loading...