الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عائلة تتهم الوقائي بمصادرة اموال من منزلها برام الله والضميري يؤكد قانونية المصادرة

رام الله- رايــة:

حسين ابو عواد- اتهمت عائلة رشيد عابد جهاز الامن الوقائي بمصادرة مبلغ من المال يعود ملكيته إلى أحد ابناء العائلة أثناء تفتيش منزلها الكائن في مدينة البيرة برام الله، وذلك مساء الاحد الماضي.

وأوضحت العائلة في حديث لــ"رايــة"، أن الوقائي قام بتفتيش المنزل ظهر الاحد الماضي ولم يكن بداخله إلا ابنهم عز الدين البالغ من العمر 19 عاما الذي قام بدوره بالاتصال باخيه الاكبر خالد لابلاغة بأن جهاز الوقائي في المنزل ويريد تفتيشه.

خالد بعد ان سمع أن الوقائي سيقوم بتفتيش المنزل تذكر بأنه يحتفظ بمبلغ من المال يصل إلى 45 الف دولار قام بتجميعه من خلال عمله ووضعه في خزانته بالمنزل لانه يرفض التعامل مع البنوك على حد قول العائلة، وبناء على ذلك قام اخيه عز بأخد المبلغ ليسلمه لوالده، ولكن عندما اخرج عز الدين المبلغ امام الوقائي منعه من تسليمه لوالده وتحفظ على المبلغ وقام بعدها بتفتيش غرفة خالد بالكامل.

واتهمت العائلة الوقائي باخذ مبلغ 32.300 دولار و4.100 يورو، و1250 دينار من غرفة خالد ولم تقوم بارجاعه حتى اللحظة.

بدوره أكد الناطق باسم جهاز الامن الوقائي عدنان الضميري لـ"رايــة" ان جهاز الامن الوقائي لا يقوم بأي اجراءات من تفتيش او احتجاز اموال إلا في اطار قانوني.

ونفى الضميري الاتهامات التي تتدعيها العائلة بأن يكون احد عناصر الوقائي قد قام بسرقة المبلغ، مؤكدا على ان ما تم ضبطه اثناء عملية التفتيش يتم احالته إلى الهيئات القضائية للتأكد من مصدر دخل هذه الاموال وبعد التحري القانوني يصدروا حكم وبذلك يتم تنفيذ ما نص عليه الحكم من احتجاز الاموال او مصادرتها.

واشار الضميري لــ"رايــة": إلى أنه اذا كان هذا المبلغ الذي تم احتجازة قد جاء في اطار قانوني سيتم ارجاعه ولكن ان ثبت العكس خلال التحقيقات فالقانون عند ذلك ينص على التحفظ به ومصادرته.

Loading...