الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك في مهرجان 'جرودنا' الثقافي للقوميات على مستوى بيلاروسيا

رام الله-رايـة:

شاركت سفارة دولة فلسطين والجالية الفلسطينية في بيلاروسيا، في المهرجان العاشر 'جرودنا' الثقافي للقوميات على مستوى جمهورية بيلاروسيا.

وأوضحت السفار في بيان لها، اليوم الجمعة، أن موكب فلسطين سار في المهرجان، الذي حضره أكثر من نصف مليون شخص، موشحاً بالكوفية الفلسطينية، والنساء بالثوب الفلسطيني المطرز بمختلف أشكاله وألوانه، مشيرة إلى أن الموكب الفلسطيني نال إعجاب الجمهور، والتحية والتقدير من الحشد الشعبي البيلاروسي، ورفعت علامات النصر دعماً وتأييداً لفلسطين، كما ألهبت فرقة القدس الفلسطينية للدبكة حماس الجمهور.

ولفتت السفارة إلى أن فلسطين تشارك للمرة الخامسة على التوالي في هذا المهرجان الذي يقام مرة كل عامين، ويستمر لثلاثة أيام متتالية، وتعتبر هذه المناسبة عرسا ثقافيا لنشر الثقافة والفلكلور الفلسطيني للعالم عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة التي كانت حاضرة بشكل كبير.

وقامت السفارة وبمشاركة الجالية واتحاد الطلاب الفلسطينيين، حسب البيان، بترتيب معرض فني عن الثقافة والفلكلور والتراث في فلسطين، عرضت فيه المطرزات الفلسطينية والصدفيات للمسجد الأقصى وكنيستي القيامة والمهد، وكذلك الأعمال الخشبية، والتي تعبر عن الإرث الحضاري لفلسطين وشعبها.

وزار وزيرا الثقافة والتعليم البيلاروسي برفقة نائب محافظ جرودنا، جناح فلسطين وكان في استقبالهما سفير فلسطين خالد عريقات، والمستشار فريد شعلان، إلى جانب أبناء الجالية والطلبة، وتم تقديم الضيافة لهما، وإهدائهما الكوفية ومنشورات عن ثقافة وفلكلور فلسطين، وأثنى الوزيران والمسؤولين من عدة دول على المشاركة الفلسطينية الفاعلة والنشطة والهامة والمميزة.

كما اجتمع السفير عريقات مع محافظ جرودنا وبحث معه علاقات التعاون في جميع المجالات بما في ذلك التعاون بين محافظات الوطن ومحافظة جرودنا. وتسلمت فرقة القدس الفنية للدبكة شهادة تقدير من المحافظة.

يذكر أن دولة فلسطين هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت المهرجان.

Loading...