الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحمد الله: قررنا إعادة الأراضي التي تستعملها وزارة الزراعة وسلطة الطاقة إلى خضوري

رام الله- رايــة: 

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن الحكومة ستواصل تسخير كل ما لديها من إمكانيات وطاقات للنهوض بجامعة الخضوري وتطوير إمكانياتها، لاهتمامها الكامل بالتعلم والتعليم، الذي يعد رافعة أساسية للتقدم والتطور، ومن اجل التصدي لممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته اقتلاعنا من أرضنا، وطمس الهوية الوطنية للجامعة.

وأشار الحمد الله خلال كلمته في حفل تخريج الفوج السابع 'فوج الأمل' من جامعة الخضوري في طولكرم اليوم الثلاثاء، إلى أن اللجنة الحكومية التي شكلها مجلس الوزراء قررت إعادة الأراضي التي تستعملها وزارة الزراعة وسلطة الطاقة إلى خضوري، وإلى أنه تم الحصول على موافقة مبدئية من الممول لبناء كلية جديدة فيها، من مبدأ الحرص الحكومي على أن تبقى هذه الجامعة، مع غيرها من الجامعات الوطنية والمؤسسات التعليمية منارة لشعبنا.

وقال 'في كل جانب من عمل الحكومة، وفي كل خطوة تخطوها في تنمية القدرة على الصمود، كان الإنسان الفلسطيني وتطوير إمكانياته والارتقاء بقدراته وتطويعها لخدمة المشروع الوطني وضمان تقدمه، هو الغاية والهدف، فخريجونا استثمارنا الأساسي والمحرك الأول لبرنامج عمل الحكومة، فالاستثمار في التعليم، وفي إعداد الإنسان الفلسطيني ورفده بالعلم والمعرفة وإكسابه المهارات هو أولوية وطنية قصوى لا يحاد عنها'.

وأضاف الحمد الله إن العمل على بناء المؤسسات القوية القادرة على تلبية احتياجات أبناء شعبنا، وتشاركه مع مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، بما في ذلك الجامعات، لتعزيز القدرة على مواجهة الصعاب والتحديات، وتكريس مجتمع المعرفة القادر على تحقيق التنمية الوطنية المنشودة.

ودعا إلى التركيز على التعليم التقني وتخصصاته، وتجنب الازدواجية في البرامج، والتوسع في العلوم التطبيقية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي وإنتاج المعرفة، كخطوات رئيسية لتلبية متطلبات سوق العمل والاحتياجات المجتمعية.

وحضر الحفل كل من رئيس جامعة فلسطين التقنية 'خضوري' د. مروان عورتاني، ومحافظ محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، ورئيس الوزراء الاردني الاسبق عدنان بدران، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والاكاديمية.

Loading...