الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أطياف من “معارضة الداخل” السورية تندد بـ”الدولة الإسلامية” وتطالب بمواجهتها

رام الله-رايـة:

نددت أطياف من “معارضة الداخل” السورية بتنظيم “الدولة الإسلامية”، مطالبة بمواجهتها، وفق ما ذكرت صحيفة (الوطن) المقربة من السلطات.

ونقلت الصحيفة عن القيادي في “تيار طريق التغيير السلمي” فاتح جاموس أن “إعلان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) عن إقامة دولة “الخلافة الإسلامية” هو “أخطر تجل للفاشية والأصولية يمر على المنطقة”.

واعتبر جاموس أن “المطلوب من الجميع في العراق وسورية والعالم المتحضر القيام بجهد وطني داخلي كي يتحول إلى جبهة واسعة من أجل إسقاط الفاشية”.

من جهته، أوضح رئيس “تيار بناء الدولة السورية” المعارض لؤي حسين أن إقامة “دولة الخلافة الإسلامية هو قمة الخراب الذي وصلنا إليه”، مبينا أن “داعش بات واقعا من الصعب جدا تغييره بالقوة العسكرية والأمنية” وأن مواجهته يجب أن تكون عبر “مصالحات حقيقية وليست أمنية”.

أما “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي” المعارضة فحذرت، في بيان لها، من “هذا التطور الخطير الذي يهدد كيان الدولة السورية ووحدة وسلامة أراضيها” وأنه “ستكون له عواقب غاية في الخطورة إن لم يقم المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لمواجهته”.

ويذكر أن تنظيم داعش كان قد أعلن مؤخرا إقامة “الدولة الإسلامية” على الأراضي التي سيطر عليها من سورية والعراق، مبايعا رئيس التنظيم أبو بكر البغدادي خليفة عليها.

 

Loading...