الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر في شركة أكوا باور لدعم الطاقة المتجددة

رام الله-رايــة:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها حوالى 100 مليون دولار في شركة أكوا باور، لمساعدة الشركة على زيادة إنتاجها من الطاقة المتجددة، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول جنوب أفريقيا.

وسيساهم هذا الاستثمار في دعم خطط شركة أكوا باور لمواجه تزايد الطلب على الطاقة ومساعدتها على التوسع في البلدان التي دفع فيها هذا التزايد الحكومات إلى التخطيط لاستثمارات ضخمة في قطاع الطاقة، لا سيما المتجددة منها، خلال العقد القادم. كما ستواصل شركة أكوا جهودها فى تنفيذ مشاريع جديدة، تشمل الطاقة الحرارية والمتجددة، داخل بلدان مجلس التعاون الخليجي وعلى نطاق أوسع في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصرح بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور: "إن الشركة تلتزم بتوفير الكهرباء بأقل سعر ممكن من أجل دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول النامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". وأضاف أن الشركة تأمل في تحقيق الصدارة في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة، مؤكدًا على حماس الشركة إزاء الفرص التي ستتيحها هذه الشراكة.

وأشار محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور: إن الشركة تعد من الكيانات القليلة التي نجحت على مستوى العالم في إضافة أكثر من 15000 ميغاوات إلى حجم إنتاج الطاقة في العقد الماضي بالإضافة إلى كونها واحدة من كبرى الشركات العالمية المالكة والمشغلة لمحطات تحلية مياه البحر. وأضاف: "نشعر بالفخر تجاه هذا الإنجاز الذي جذب اهتمام مؤسسة التمويل الدولية".

بدأت مؤسسة التمويل الدولية شراكتها مع شركة أكوا باور في عام 2011 عندما مولت الخطط التوسعية للشركة في الأردن. وتعكف المؤسسة حاليًا على دراسة تنفيذ مشروع "نور 1" بالتعاون مع الشركة، والذي يمثل أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم النامي وبقام في مدينة ورزازات بالمغرب، وتبلغ سعته الإنتاجية 160 ميغاوات.

وصرح مؤيد مخلوف، المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أن هذه الشراكة ستساعد على دعم توليد الطاقة، مما يساعد على تلبية الطلب المتزايد في الأسواق الناشئة في المنطقة". وأضاف: أن نجاح شركة أكوا باور في الأسواق الناشئة سيرسي مثالاً قويًا لتشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات، خاصة من بلدان الخليج، إلى الدول الناشئة داخل المنطقة وخارجها.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التمويل الدولية قد مولت حتى الآن حوالي 2000 ميغاوات من طاقة الرياح وأكثر من 650 ميغاوات من الطاقة الشمسية في مجموعة من البلدان، من بينها الصين والهند وباكستان ونيبال والأردن وجنوب أفريقيا وتشيلي والمكسيك. وتم تمويل هذه المشروعات من قبل العديد من المؤسسات الاستثمارية التي بادرت بالمساعدة فى تطوير أسواق جديدة وتحقيق إنجازات في الأسواق الأخرى.

Loading...