الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"محدث" حصيلة العدوان في اليوم الخامس: 135 شهيدا وأكثر من 950 جريحا

رام الله- رايـة:

في اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 135 شهيدا وحصيلة الجرحى إلى 950 مصابا.

وقال مراسل 'الوكالة الرسمية'، إن 6 مواطنين استشهدوا وأصيب 6 آخرون في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف بعد ظهر اليوم السبت، تجمعا للمواطنين في منطقة شمال شرق مدينة غزة.

وذكر المراسل أن القصف استهدف مجموعة من المواطنين كانت تتواجد بمحاذاة أحد المنازل قرب الشارع الثالث في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد هؤلاء المواطنين وإصابة من تواجدوا معه في المكان.

ووفق مصدر طبي فإن أحد الجرحى يعاني من حالة الموت السريري، وأن هناك إصابات بالغة من بين الجرحى.

وأضاف أن الساعات الأولى من صباح اليوم، شهدت استشهاد ثلاثة مواطنين جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف 16) لمتنزه المحطة في حي التفاح شمال مدينة غزة.

ونقلت سيارات الإسعاف هؤلاء الشهداء وهم: إبراهيم نبيل حمادة، وحسن أحمد أبو غوش، وأحمد مازن البلعاوي إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وعرف من المواطنين الذين استشهدوا اليوم كل من: أنس يوسف قنديل (17 سنة)، ويوسف محمد قنديل (32 عاما)، ومحمد إدريس أبو اسنينة (20 عاما)، وعبد الرحيم صالح الخطيب (38 عاما)، وحسام ذيب الرزاينة (38 عاما)، وعلي نبيل بصل (32 عاما)، وحمادة الحلبي (28 عاما)، ومحمد أبو عسكر (20 عاما)، وإبراهيم نبيل حمادة، وحسن أحمد أبو غوش، وأحمد مازن البلعاوي.

كما استشهد المواطن غازي عريس واصيب اربعة آخرون بقصف اسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، اضافة الى استشهاد المواطن احمد يوسف دلول بقصف على حي الزيتون مساء السبت، والمواطنة خولة الحواجرة (24 عاما) بقصف منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمواطن محمد عبد الله الشراتحة (23 عاما)  بغارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في بلدة جباليا بشمال قطاع غزة.

كما اعلنت مصادر طبية اليوم عن استشهاد الطفلة صفاء ملكة متأثرة بجروح اصيبت بها في قصف منزل عائلتها قبل يومين في حي الزيتون بمدينة غزة لتنضم الى أمها وشقيقتها اللتان استشهدتا في القصف المذكور. كما اعلنت المصادر عن استشهاد المواطن رفعت يوسف عامر متأثرا بجروح اصيب بها في قصف منطقة الصفطاوي شمال غزة.

كما أعلن مساء اليوم السبت، عن استشهاد أحد جرحى الغارات الإسرائيلية على حي الشجاعية بغزة.

 ووصل في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، ثلاثة شهداء جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية من نوع إف16 متنزه المحطة في حي التفاح شمال مدينة غزة، والشهداء هم : ابراهيم نبيل حمادة، والشهيد حسن احمد ابو غوش، والشهيد احمد مازن البلغاوي.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرون بجروح بالغة الخطورة في غارة إسرائيلية شنها الطيران الحربي، فجر اليوم السبت، وأصاب جمعية المبرة للمعاقين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج، حيث وصفت حالاتهم بالحرجة.

هذا واستشهد 5 مواطنين على الأقل، وأصيب 7 آخرين، في قصف صاروخي طال تجمعا للمواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وبسقوط الشهداء الثمانية اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان، حسب مصادر طبية في قطاع غزة إلى 121 شهيدا، وأكثر من 900 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء والرجال كبار السن، وبينهم جرحى في حال الخطر الشديد.

Loading...