الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'العفو الدولية' تطالب بتحقيق دولي في العدوان على غزة وبفرض حظر على الأسلحة

رام الله-رايــة:

طالبت منظمة العفو الدولية 'أمنستي'، الأمم المتحدة بإجراء تحقيق في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت في بيان صحفي: ' إن هناك حاجة ملحة للأمم المتحدة بتكليف بعثة تقصي حقائق دولية مستقلة لغزة وإسرائيل للتحقيق في انتهاكات القانون الإنساني الدولي من جانب أطراف النزاع، لضمان محاسبة أولئك الذين ارتكبوا جرائم حرب أو غيرها'.

ودعت منظمة العفو الدولية إسرائيل ومصر إلى ضمان السماح بدخول كميات كافية من الإمدادات الطبية والإنسانية إلى غزة، وكذلك ضمان تسهيل خروج أي شخص في حاجة إلى علاج طبي عاجل.

كما دعت منظمة العفو الدولية، الأمم المتحدة لفرض حظر شامل على استيراد الأسلحة لإسرائيل وحماس والجماعات الفلسطينية المسلحة، بهدف منع المزيد من الانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان من قبل أطراف النزاع.

وقال مدير برنامج شمال إفريقيا والشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية فيليب لوثر، في البيان: 'تدعو منظمة العفو الدولية إلى إجراء تحقيق دولي بتفويض من الأمم المتحدة في الانتهاكات التي ارتكبت، وأبرزها في الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة '.

وأضاف لوثر: 'يجب على المجتمع الدولي عدم تكرار الأخطاء السابقة، بالاكتفاء بمشاهدة الآثار المدمرة للمدنيين وعدم إنفاذ قوانين الحرب، لذا هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة للأمم المتحدة لإنقاذ حياة المدنيين'.

وقال لوثر، 'وثقت منظمة العفو الدولية حالات المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا بهذه بالقذائف الإسرائيلية التي أطلقت على منازل المدنيين في العمليات العسكرية الإسرائيلية السابقة على قطاع غزة'.

Loading...