الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عساف: سعي حكومة الاحتلال لتصفية القضية سيفشل

رام الله-رايـة:

قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إن حكومة الاحتلال تسعى إلى تحقيق أهدافها السياسية المتمثلة في تصفية القضية الفلسطينية عبر استهداف شعبنا من خلال عدوانها العسكري.

وأضاف عساف، في حديث له عبر تلفزيون فلسطين، اليوم السبت، 'حكومة الاحتلال تسعى إلى تحقيق أهدافها، من خلال عزل قطاع غزة وإخراجها من دائرة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، واستمرار التهويد في مدينة القدس ومقدساتها، وصولا إلى تصفية الوجود الفلسطيني العربي منها، وإكمال جدار الضم والتوسع'.

وأوضح أن حكومة نتنياهو تسعى لتحقيق أهداف آنية من خلال عمليات القصف والقتل والتدمير تزامنا مع ادعائها بأنها (تتعرض للإرهاب)، ومحاولة تحقيق مكاسب عسكرية ميدانية كي ترضي الشارع الإسرائيلي.

وأشار إلى تركيبة الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل، وأن ما يزيد عن عشرين عضوا من أعضاء الكنيست الإسرائيلية هم من المقيمين في المستوطنات، وأن مجرد إقامتهم فيها جريمة ضد الإنسانية وفق اتفاقيات جنيف'.

وأكد عساف أن أحد أبرز أهداف الاحتلال ضرب وحدتنا الوطنية، التي شنت حربا دولية علينا عندما شكلنا حكومة الوفاق الوطني، مدعية أن الرئيس محمود عباس يتعامل مع الإرهاب، في حين استطاع الرئيس بحكمته وبعد نظره السياسي إفشال مساعي حكومة الاحتلال في حصار حكومة الوفاق الوطني وضمان القبول الدولي الواسع لها.

وقال 'إننا على طريق الانضمام إلى معاهدة روما الممهدة للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، من أجل وقف الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق شعبنا، بأكمله ومعاقبتها على ذلك'.

وعبر عساف عن أسفه لعدم خروج موقف من مجلس الأمن في جلسة الخميس الماضي الذي انعقد بناء على طلب الرئيس محمود عباس الذي قوبل بالتهديد بالفيتو، داعيا دول العالم إلى وقف التأييد الأعمى لحكومة الاحتلال.

ودعا المتحدث باسم حركة فتح، الدول العربية إلى اتخاذ مواقف ترتقي للواجب الوطني والقومي الملقى على عاتقهم، مؤكدا أن شعبنا جزء لا يتجزأ من الأمة العربية، ونحن رأس حربة في مواجهة أطماع المخطط الإسرائيلي في الوطن العربي.

وطالب عساف شعبنا بالتمسك بالوحدة الوطنية وحشد الطاقات، من أجل مجابهة العدوان الإسرائيلي وإفشال أهدافه من خلال التمسك بالوحدة الوطنية، وعدم تحويل حالة الحرب مع الاحتلال إلى صراع داخلي لإضعاف الجبهة الداخلية، معتبرا ذلك استنزافا للقوى التي يجب أن توظف في ردع جرائم الاحتلال.

 

Loading...