الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ورشة عمل لدعم المزارعين المتضررين من اعتداءات المستوطنين

رام الله-رايــة:

نفذت الإغاثة الزراعية و مركز القدس للدراسات القانونية ورشه عمل تثقيفية لبحث سبل دعم المزارعين المتضررين من المستوطنات والمستوطنين عن طريق المؤسسات القانونية وذلك في مكتب المؤسسة في رام الله وبمشاركة 14 مزارعا من قرى بيتللو، عابود، قطنه، بدو،سنجل، والجيب.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص الإغاثة الزراعية على الانحياز التام إلى جانب المزارعين ودعمهم في مجالات عديدة تساهم في الحفاظ على الأرض وتعزيز صمود المزارعين، وفضح سياسة الاحتلال تجاه ما يقوم به من مصادره وتجريف واقتلاع للأشجار.

وتحدث مدير مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان في نابلس، ساهر صرصور عن المركز ودوره في الدفاع عن المزارعين والمجالات القانونية التي يعمل بها، مقدما شرحا وافيا حول الطرق القانونية الصحيحة التي يجب إتباعها لمواجه اعتداءات المستوطنين بشكل قانوني، مؤكدا على أهمية هذه الخطوات في استرداد حقوقهم.

وتخللت الورشة نقاشا حول حقوق المزارعين في الوصول إلى أراضهم وأهمية وضع شكاوى لدى الارتباط العسكري الفلسطيني ورفع قضايا على المستوطنين وتوثيق ذلك، وتم الاتفاق على تبني قضايا المزارعين في المحاكم من اجل وصول المزارعين إلى أرضهم لان جميع الاتفاقيات الدولية تجيز لهم الحق في الوصول إلى أرضهم.

وأكد ممثل المركز خلال إجابته على أسئلة المزارعين، على أهمية قيام المزارعين بتسجيل أراضيهم في الدوائر المختصة وذلك من أجل التسهيل في رفع دعاوى قضائية.

Loading...