الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المتطرف 'غليك' يقود اقتحاما جديداً للأقصى والاحتلال يُقيّد دخول النساء

رام الله-رايــة:

واصلت قوات الاحتلال المنتشرة على بوابات المسجد الأقصى ومحيطه، اليوم الاثنين، اجراءاتها المشددة بحق السيدات الفلسطينيات، ومنعتهن من دخول المسجد.

وقال أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية إن مشادات كلامية وقعت بين النساء وقوات الاحتلال كادت تتحول الى اشتباكات، في حين تسود باحات المسجد المبارك أجواء متوترة بعد اقتحام عدة مجموعات صغيرة للمسجد من باب المغاربة بقيادة الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال وتصدي المعتكفين بالأقصى لهم بهتافات التكبير والتهليل، علماً بأن المستوطنين يجرون جولاتٍ سريعة خشيةً من المُصلين.

إلى ذلك أعلنت جماعات يهودية متعددة عن تنظيمها مساء اليوم الاثنين مسيرة بمشاركة آلاف المستوطنين اليهود باتجاه باب العامود (أحد بوابات القدس القديمة) لرفع أعلام الاحتلال والشعارات العنصرية ضد المقدسيين والعرب.

وقال منظمو المسيرة العنصرية بأن هدفها هو إرسال رسالة للمقدسيين بأنهم (المستوطنون) هنا وأنهم اصحاب البيت كما ورد في رسالتهم عبر مواقع تواصلهم الاجتماعي.

وستبدأ المسيرة العنصرية بالتحرك في تمام الساعة السادسة والنصف من الشطر الغربي لمدينة القدس، ومن المتوقع وصولها في السابعة والربع الى منطقة باب العامود.

من جانبه، دعا الحراك الشبابي المقدسي إلى المشاركة الواسعة في إفطار جماعي بمنطقة باب العامود والتواجد في الساعة الخامسة من مساء اليوم على درجات باب العامود لإحباط مسيرة المستوطنين.

Loading...