الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الخارجية الأمريكى فى القاهرة غدا لبحث اخر التطورات

رام الله - رايــة :

يصل القاهرة غدا، وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ويعقد جلسة مشاورات مع نظيره المصرى سامح شكرى وكبار المسئولين لمناقشة أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة.

وتأتى زيارة جون كيرى إلى القاهرة فى إطار التشاور الذى يجريه وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره المصرى سامح شكرى للوصول إلى حل للأزمة الراهنة فى قطاع غزة وتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية على محافظات القطاع، وكان شكرى، قد أجرى اتصالا هاتفياً مساء أمس مع كيرى وذلك فى إطار التشاور حول تصعيد تل أبيب الأخير ضد القطاع.

وجرى خلال اتصال وزير الخارجية الأمريكى بسامح شكرى التطرق للجهود المكثفة والاتصالات المستمرة التى تبذلها وتقوم بها مصر للعمل على الوقف الفورى للاعتداءات العسكرية الإسرائيلية وإنهاء الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية من جانب إسرائيل على قطاع غزة، والعمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يحقن دماء المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، وفقا لما أوضحه المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى.

يذكر أن وزير الخارجية الامريكى جون كيرى قد اتصل أمس الأحد برئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو لتكرار عرض بلاده التوسط من أجل الاتفاق على هدنة فيما كثفت إسرائيل عملياتها العسكرية على قطاع غزة.

وصرح مسئول كبير فى الخارجية الأمريكية ان كيرى "شدد على المخاوف الأمريكية حيال تصعيد التوتر ميدانيا".

كما أكد كيرى لنتنياهو إنه ملتزم إلى جانب مسئولين إقليميين "المساعدة على وقف إطلاق الصواريخ لاستعادة الهدوء وتجنب سقوط ضحايا مدنيين".

وأدان كيرى إطلاق الصواريخ من قطاع غزة إلى إسرائيل و"شدد على حق إسرائيل فى الدفاع عن النفس".

كما "أشار إلى ان الولايات المتحدة مستعدة لتسهيل وقف أعمال العنف بما يشمل العودة الى اتفاق وقف إطلاق النار المبرم فى نوفمبر 2012".

على جانب أخر، كشف موقع "والا" الإلكترونى الإسرائيلى أن وزير الخارجية جون كيرى سيناقش مع الجانب المصرى دور الوساطة الذى تلعبه مصر فى حل الأزمة الراهنة بالقطاع.

وأضاف الموقع أن كيرى، سيطرح كذلك مطالب إسرائيل للاتفاق على وقف إطلاق النار والذى من ضمنه التزام حركة حماس بوقف إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية والالتزام باتفاق التهدئة الذى إبرم فى عام 2012.

Loading...