الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العربي: كي مون يسعى لتحقيق هدنة انسانية طويلة في قطاع غزة

رام الله-رايــة:

اعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية  نبيل العربي، ان نظيره الدولي بان كي مون يعمل الآن من اجل التوصل الى هدنة انسانية طويلة من اجل اخلاء الجرحى والمصابين من قطاع غزة نظرا لتزايد الاوضاع المأساوية في القطاع.

وقال العربي في تصريحات له عقب مباحثات له مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن الهدنة الانسانية لن تكون 4 او 5 ساعات وانما ستكون اكثر من ذلك لان الحالة سيئة جدا والمستشفيات مليئة بالشهداء، مؤكدا أن كي مون يعمل في هذا الاطار.

وردا على سؤال بشأن لقائه مع كيري، قال العربي إن المباحثات استمرت اكثر من ساعه بعد لقاء منفرد بيننا وتركز البحث على كيفية انهاء هذه الازمة في قطاع غزة ووقف الهجوم الاسرائيلي الغاشم والذي اوقع اكثر من 600 شهيد.

وقال العربي إن كيري وعد بأن يبذل كل الجهود الممكنة لوقف هذا القتال، مضيفا أن كيري بحث امس مع الامين العام للأمم المتحدة كي مون في القاهرة في نفس الموضوع.

وردا على سؤال حول عما اذا كانت المباحثات تناولت فتح المعابر، قال إن المبادرة المصرية تتعلق بفتح المعابر، وفي النقطة الاولى من المبادرة تتعلق بإطلاق النار، والثانية رفع الحصار عن طريق فتح المعابر، مؤكدا ان ذلك امرا مهما يتم بحثه حاليا على مستويات مختلفة، قائلا إن الجهود التي تبذل الآن هي هدنة انسانية طويلة.

Loading...