الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العيسة: إسرائيل تجاوزت الخطوط كافة بانتهاكها لمبادئ القانون الدولي

رام الله-رايـة:

أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين، رئيس غرفة الطوارئ المركزية لإغاثة شعبنا في قطاع غزة شوقي العيسة، أن ما تمارسه إسرائيل بحق آلاف المدنيين العزل من أبناء شعبنا في غزة، جرائم حرب منظمة وارهابية، وإسرائيل تجاوزت الخطوط كافة في انتهاكها لمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنسان، وباتت تمارس نهجا إجراميا تتحدى به الإرادة الدولية على المستويات كافة.

جاء ذلك خلال لقاء العيسة، اليوم الثلاثاء، بوفد من ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر يرأسه رئيس البعثة للقدس والضفة الغربية فريدريك بوير، ومديرة مكتب رام الله سهى مصلح، بمقر وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله.

وقال العيسة: 'ما يشجع إسرائيل على ارتكاب تلك المجازر، هو عدم محاسبتها على مدار الـ60 عاما الماضية، رغم ما اقترفته بحق الفلسطينيين من نكبات'، مشددا على أهمية أن تدعم الجهود التي تبذل فلسطينيا اليوم على الصعد كافة، ويجب أن تدعم عالميا حتى نضع إسرائيل على طاولة الحساب'.

وأضاف، 'غزة اليوم بحاجة إلى جهود الصليب الأحمر أكثر من أي وقت سابق، فهي بحاجة للطعام والماء والملابس، كما أنهم بحاجة لمساعدتكم في إدخال سيارات إسعاف من الهلال الأحمر الفلسطيني من الضفة للقطاع، وعليكم العمل باتجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين'.

كما ناقش الطرفان خلال الاجتماع الوضع الصعب الذي يعيشه الأسرى في مختلف السجون الإسرائيلية، لا سيما منع زيارات ذوي الأسرى لأبنائهم في عدد من السجون، ومنع إدخال 'الكانتينا' إليهم خلال شهر رمضان، والاعتقالات المسعورة التي بات الاحتلال يشنها بشكل مخيف بحق الفلسطينيين، وقضية الاعتقال الإداري والمحاكم العسكرية.

Loading...