الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السعودية وقطر تناقشان سبل وقف إطلاق النار في غزة

غزة –راية

عقد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز مساء الثلاثاء اجتماعا مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، الذي وصل إلى جدة ، ناقشا خلاله "سبل وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين إضافة إلى العلاقات الخليجية- الخليجية".

وقالت مصادر مطلعة إن الجانبين السعودي والقطري ناقشا خلال اللقاء "عددا من القضايا الإقليمية على رأسها سبل وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين ،بالإضافة إلى العلاقات بين البلدين ".

وتأتي زيارة أمير قطر للسعودية بعد أنباء عن النية لتعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية .

وتعتبر زيارة أمير قطر للمملكة ولقاء العاهل السعودي أول اتصال رفيع المستوى بين الجانبين منذ أزمة سحب السفراء، وتأتي كذلك في ظل تصاعد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وتعثر الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار.

وقالت المصادر إن زيارة أمير قطر إلى المملكة ولقاءه الملك عبدالله بن عبد العزيز "تؤشر إلى مصالحة قطرية مع المملكة والإمارات و البحرين ، كما تأتي الزيارة بعد يوم واحد فقط من الزيارة التي قام بها وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله إلى قطر ، ما يدل على أن هناك استجابة قطرية للجهود التي تقوم بها عُمان في هذا الشأن.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قرروا في مارس الماضي سحب سفرائها بشكل جماعي من قطر، متهمة الدوحة بعدم تطبيق اتفاق الرياض الذي كان ينص على وقف دعم "الإعلام المعادي" والتوقف عن مساندة ما وصفته الدول الخليجية بـ"التدخل في الشئون الداخلية" وكل من يهدد "أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد" عن طريق العمل الأمني أو السياسي.

Loading...