الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأمم المتحدة: مقتل طفل فلسطيني كل ساعة جراء الحرب على غزة

غزة- رايــة:

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) أن الحرب في قطاع غزة شهدت خلال اليومين الماضيين استشهاد طفل فلسطيني كل ساعة، واستخراج 120 فلسطينيا من بينهم 25 طفلاً و15 سيدة استشهدوا في اليومين الماضيين ..بينما ارتفعت أعداد المصابين إلى 3504 فلسطينيين.

وأضاف التقرير - الذي صدر اليوم الأربعاء - أن التكدس الكبير في الملاجئ يثير القلق، حيث استمر تدفق النازحين الذين بلغ عددهم أكثر من 117 ألف نازح لجأوا إلى 80 مدرسة تابعة للأونروا، بالإضافة إلى عدة آلاف أخرى في المدارس الحكومية.

وأعرب التقرير عن القلق من القدرة على الوصول إلى 8 ملاجئ للنازحين داخليا ومنازل في شمال غزة بسبب القتال الضاري.. مضيفاً أن السلطات الإسرائيلية رفضت طلبًا بهدنة إنسانية.

وأوضح أن أكثر من 120 ألف فلسطيني هربوا من منازلهم التي تمثل 44 في المائة من مساحة قطاع غزة منذ بداية الأزمة الحالية، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي أنها "منطقة عازلة" ..لافتاً إلى استمرار تعرض البنية التحتية والخدمات للغارات والتي لحق بها الدمار من بينها المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف.

وأشار التقرير إلى استهداف غارة إسرائيلية مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مما نتج عنه تدمير طابقين ومقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين، كما تم استهداف 18 منشأة صحية على الأقل منذ بداية الأزمة الحالية.

كما أعرب عن القلق المتزايد من توفير إمدادات الكهرباء ، حيث أشارت التقارير المبدئية إلى استهداف الغارات لمحطة كهرباء غزة وليس من الواضح حتى الآن حجم الدمار الذى لحق بها.

وأوضح أنه تم إصلاح خطين من 10 خطوط تغذية للكهرباء من الجانب الفلسطيني في 3 أيام الماضية، ولم يتم إحراز تقدم في إصلاح الخطوط من الجانب الإسرائيل، مما نتج عنه أن إمداد غالبية المنازل بالكهرباء يستمر لمدة 4 ساعات فقط ، كما لحق الدمار بنظام الكهرباء، بالإضافة لنقص الوقود الذي يشغل المولدات الكهربائية.

وأضاف تقرير(أوتشا) أن حوالي 2ر1 مليون لا يحصلون تقريبا على خدمات المياه والصرف الصحي ، بالإضافة إلى عدم تشغيل 15 بئرا و6 محطات للصرف الصحي طبقا لما أعلنت عنه بلدية غزة ..بينما تعانى مناطق أخرى من غمر مياه الصرف الصحى خاصة في بيت حانون وبيت لاهيا مما يشكل مخاطر صحية.

وذكر التقرير أن وكالة الأونروا سلمت 40 ألف طن من الوقود لمحطات المياه والصرف الصحي منذ يومين، فضلا عن توفير صهاريج المياه للنازحين في ملاجئ الأونروا ..مضيفا أن بلدية غزة استأنفت إعادة تشغيل 3 آبار بعد حصولها على الوقود.

ولفت التقرير إلى الحاجة إلى مساعدات نقدية تبلغ نحو 13 مليون دولار من أجل السماح لحوالي 2665 أسرة نازحة لتغطية تكاليف الإيجار والمصروفات الضرورية.. موضحا أن 90 مدرسة تعرضت للتدمير بسبب قربها من المواقع المستهدفة من الغارات وتحتاج إلى إصلاح.

Loading...